الرئيسية / آخر الأخبار / أنباء عن موافقة “الوحدات الكردية” على تسليم آبار النفط للنظام

أنباء عن موافقة “الوحدات الكردية” على تسليم آبار النفط للنظام

حقل الرميلان النفطي - أرشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تحدثت مصادر قريبة من “الإدارة الذاتية” الكردية شمالي سوريا، عن احتمال التوصل إلى اتفاق جديد بين “وحدات الشعب الكردية” ونظام الأسد، يعيد للأخير إدارة منشآت الحسكة، وبيع نفطها.

ونشرت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام، أمس، أن “وحدات حماية الشعب الكردية” وحكومة الأسد، توصلتا إلى اتفاق ينص على تولّيها إدارة المنشآت النفطية في الحسكة، وأن تكون عمليات بيع النفط حصرية بيدها.

وذكرت الصحيفة، أن عدة وفود ضمت مسؤولين من حكومة الأسد زارت مدن القامشلي والحسكة والرقة والطبقة والشدّادي في الأيام الأخيرة، للاجتماع مع بعض قيادات “وحدات حماية الشعب” الكردية المسيطرة على شرق الفرات.

وتحدثت عن وصول لجنة من المتخصصين في صيانة السدود من دمشق إلى مدينة الطبقة، واجتماعها مع لجنة إدارة السد، على أن تتوجه بعد ذلك إلى سد تشرين جنوب شرقي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي بحماية قوات تتبع لـ”الإدارة الذاتية”.

إلى ذلك، تداول ناشطون أنباء تفيد بوصول مجموعة من الخبراء السوريين والروس، إلى حقل كونيكو بريف دير الزور الشرقي، الجمعة، بالتنسيق مع “قوات سوريا الديمقراطية”، دون معرفة سبب الزيارة أو عدد أعضاء المجموعة وصفاتهم.

وأشار الناشطون إلى أن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع انتشار أنباء عن وجود مفاوضات بين «الإدارة الذاتية» ونظام الاسد، تهدف إلى إنشاء الأخير مربعات أمنية في بعض المدن مثل الطبقة.

ويرى مراقبون أن الوحدات الكردية تسعى ومن خلال هذه الاتفاقيات مع نظام الأسد، لتجنب تدخل تركي في الشمال السوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش التركي يستهدف مواقع ل”قسد” شرق الفرات

شرق الفرات – مدار اليوم 18/11/2018 قصفت المدفعية التركية، اليوم، مواقع تابعة ...