الرئيسية / آخر الأخبار / منشورات للنظام على شمال درعا…..واسرائيل تحدد شروطها

منشورات للنظام على شمال درعا…..واسرائيل تحدد شروطها

ارشيف
الرابط المختصر:

درعا _ مدار اليوم

ألقت مروحيات النظام، صباح اليوم الثلاثاء، مناشيراً ورقية على قرى مثلث الموت، شمال درعا، تدعو فيها مقاتليها، لـ”المصالحة”، في وقت حددت فيه اسرائيل شروطها بخصوص  منطقة القنيطرة.

وتضمنت المناشير التي ألقاها الطيران المروحي للاسد على قرى (زمرين، الحارة، كفرشمس، سملين)، الدعوة لتسليم السلاح، وقتال المعارضة».

في السياق، قال المتحدث باسم مقاتلي المعارضة في درعا، أبو شيماء، إن عدة آلاف محاصرون الآن بعد أن دخلت قوات النظام قاعدة رئيسية غربي المدينة دون قتال.

وأكد لوكالة «رويترز» أن قوات النظام والمقاتلين المتحالفين معه طوقوا درعا بالكامل.

واشار أبو شيماء إلى أن هناك مقاتلين كانوا يرغبون في الذهاب إلى إدلب التي تسيطر عليها المعارضة؛ لكن هذا الطلب قوبل بالرفض بعد الحصار من الروس.

وأضاف أن هناك كثيرا من المخاوف ولا يثقون في الروس أو النظام، مشيرا إلى أن المعارضين الباقين في مدينة درعا ما زالوا متحصنين في مواقعهم على الخطوط الأمامية للقتال.

وتأتي التطورات الحالية بعد يومين من التوصل إلى اتفاق يقضي بتسليم الريف الشرقي لقوات الأسد والشرطة الروسية، وخروج من لا يرغب بالتسوية من مقاتلي المعارضة إلى الشمال.

 في غضون ذلك، هدد وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان “برد عنيف” على أي محاولة انتشار لقوات الأسد في المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح في هضبة الجولان المحتلة.
وأوضح ليبرمان، أمام نواب حزبه، أمس الإثنين، “سنلتزم تماماً من جانبنا باتفاقية فك الاشتباك لعام 1974 وسنصر على الالتزام بحذافيرها وأي انتهاك سيقابل برد عنيف من قبل دولة إسرائيل”، وذلك وفقاً لـ”رويترز”.
جاءت تصريحات ليبرمان متطابقة لما أدلى به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أول من أمس، والذي أشار إلى أن لقاءه المرتقب مع الرئيس الروسي “يهدف إلى ضمان مواصلة التنسيق الأمني بين الطرفين، وبالطبع  من أجل بحث التطورات الإقليمية”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأركان الإسرائيلية: سنواصل ضرب إيران في سوريا

وكالات – مدار اليوم 20/11/2018 قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت: ...