الرئيسية / آخر الأخبار / “الزنكي” تستبعد هجوم النظام على إدلب وتعلن جاهزية المعارضة لأي طارىء

“الزنكي” تستبعد هجوم النظام على إدلب وتعلن جاهزية المعارضة لأي طارىء

الرابط المختصر:

ادلب _ مدار اليوم

أكد المتحدث العسكري باسم “حركة نور الدين الزنكي” النقيب عبد السلام عبد الرزاق، أن فصائل المعارضة السورية مستعدة وتتجهز في حال هجوم الروس على مدينة إدلب

وأشار النقيب عبد السلام في تغريدة عبر موقع الواصل الإجتماعي “تويتر” أن «روسيا تتوعد بالهجوم على إدلب مطلع أيلول»، لافتاً إلى أن «كل من يحاول أن يخون أو يروج بأن النظام سيدخل المحافظة لا محالة فهو خائن أو خائر أو جاهل».

وأضاف النقيب المنشق عن إدارة الحرب الكيميائية، أنه من يروج لدخول النظام إلى المدينة «يعمل مع النظام في حربه النفسية الإعلامية ضد شعب سوريا الحر».

في نفس السياق، هاجم الرائد “جيش العزة” جميل الصالح، أمس الثلاثاء، الفصائل والقادة التي توقع على اتفاقيات مصالحة مع «الاحتلال الروسي».

وقال الصالح في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: «إلى الموقعين على المصالحات والمهادنات والاتفاقيات مع الاحتلال الروسي.

وأضاف متسائلا: « لماذا سلبتم حقوق الشعب وسلمتموها للمحتل؟ لماذا بعتم دماء الشهداء؟ أيعقل أن صوت الدولار أقوى من صرخة الثكالى؟ وهل السلاح الذي تسلموه لعدوكم وقاتل أطفالكم هو ملك لكم ألم ندفع ثمنه دماء ودماء؟».

يأتي هذا عقب تداول أنباء عن توجّه القوات الروسية إلى الشمال السوري عموماً، ومدينة إدلب، بعد التقدم الذي أحرزته في الجنوب السوري، بدعم موسكو الجوي، أسفر عن مقتل 200 مدني، وتهجير مئات الآلاف.

ويرى مراقبون أنه من الصعب التكهن بمستقبل المحافظة، إلا أنه في النهاية فإن وضعها سيكون محكوما بالنهاية بتفاهمات روسية – تركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون يتوجه لموسكو وسط مخاوف أميركية بشأن معاهدة الصواريخ

وكالات – مدار اليوم يتوجه مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون إلى ...