الرئيسية / آخر الأخبار / مطالب بإقالة وزير الداخلية الألماني بعد قتل لاجىء “مُرحل”

مطالب بإقالة وزير الداخلية الألماني بعد قتل لاجىء “مُرحل”

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

واجه وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، موجة انتقادات بعد الإعلان عن انتحار لاجئ أفغاني رحلته السلطات الألمانية إلى بلده.

وطالبت رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني، غيده ينزين، بإقالة زيهوفر، بقولها “يبدو أن وجوده في منصبه خاطئ”، بحسب ما صرحت لصحيفة “تاغيس شبيغل” اليوم الخميس وذلك نظرًا لخطة وزير الداخلية الألمانية المتشددة حيال اللاجئين.

وكانت السلطات الأفغانية أعلنت، أمس، عن عثورها على جثة شاب (23 عامًا) في العاصمة كابول، مشيرة إلى أن الشاب تم ترحيله من ألمانيا قبل أسبوع، مع 68 لاجئًا أفغانيًا آخرين.

وعثر على الشاب منتحرًا داخل فندق في كابول تستخدمه منظمة الهجرة الدولية مركزًا مؤقتًا للاجئين الأفغان المرحلين من أوروبا، وكان من المقرر أن يتقل الشباب إلى بلده.

وتعليقًا على ذلك، أصدرت منظمة الهجرة الدولية بيانًا جاء فيه أن “الترحيل القسري يعكس الفشل، ويمكن أن يشجع على معاودة اللجوء بشكل غير آمن وزيادة المخاطر والصعوبات على العائدين”، داعية إلى دمج اللاجئين أو تشجيعهم على العودة “الطوعية” بدلًا من ترحيلهم.

وطالب البرلماني الألماني يان كورته برحيل وزير الداخلية الألماني، بقوله “أعتقد أن زيهوفر يشارك في المسؤولية عن وفاة الشاب الأفغاني”.

وينتهج زيهوفر في الأشهر الأخيرة سياسة متشددة حيال اللاجئين في ألمانيا، مطالبًا بترحيل الأشخاص المرفوضة طلبات لجوئهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول تركي: إسرائيل أرادت تعطيل اتفاق إدلب

اسطنبول – مدار اليوم اعتبر مستشار الرئيس التركي للعلاقات الخارجية، ياسين أقطاي، ...