الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم “pyd” ينفذ المرحلة الثانية من خدماته للنظام

تنظيم “pyd” ينفذ المرحلة الثانية من خدماته للنظام

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تتوارد معطيات مؤخرا عن قرب تسليم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ” pyd” لمناطق سيطرته شمال شرق سوريا لنظام الأسد، والتي دخل مخطط تسليمه لها حيز التنفيذ، ليُصار الآن لبدء مرحلته الثانية.

وذكرت مصادر كردية لـ” مدار اليوم”، أن سيطرة نظام الأسد على أغلب مساحة سوريا مؤخرا، أعطى انطباعاً لدى قيادات ” ب ي د”، بأن النظام جدّي للترتيب للمرحلة الثانية مما دفعها بمراجعة موقفها، والإعلان عن الاستعداد لمفاوضات غير مشروطة معه.

وأشارت إلى أن تلك المفاوضات بمعناها الحقيقي لن تحصل بل سيكون هناك مجرد لقاءات استخبارية مع قيادة التنظيم وإصدار أوامر وتعليمات لهم بضرورة تنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق.

وبحسب المصادر يشمل تنفيذ المرحلة الثانية من الإتفاق، تسليم “الإدارة الذاتية” الكردية كافة المناطق التي تسيطر عليها للنظام السوري، على دفعات، بدءا من إزالة مظاهر سيطرتها عليها ومن ضمنها إعلامه وصور زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان.

ويصار بعدها لتشكيل دوريات وحواجز مشتركة بين تنظيم”ب ي د” والنظام، وبإمرة الأخير، ثم ضمّ العناصر الشابة من المسلحين الأكراد الى قوات الأسد.

وسيتم تطبيق ذلك وفق جدول زمني، وليس دفعةً واحدةً لأن عودة النظام الى كافة المناطق يحتاج الى توفير الكادر الوظيفي المطلوبن ناهيك عن بعض المدن ستبقى تحت سيطرة ” الإدارة الذاتية” لفترة معيّنة، وهذا القرار يعود للولايات المتحدة، والنظام لن يجرؤ على رفضه ومواجهته.

تعكس هذه المعطيات، أن تنظيم “ب ي د”، مازال يواظب على تنفيذ كل ما يطلبُ منه النظامُ، متخلياً أو حاذفاً من قاموسه الاخلاقي نهراً من دماء الشباب الكردي، والذين غُرّر بهم، وزُجُّوا في معركة ليست معركتهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...