الرئيسية / آخر الأخبار / ترتيبات روسية داخل جيش الأسد

ترتيبات روسية داخل جيش الأسد

الرابط المختصر:

اللاذقية _ مدار اليوم

أرسلت قاعدة حميميم الروسية في اللاذفية امس الجمعة 70 ضابطاً من القوات التي يقودها العميد سهيل الحسن إلى موسكو.

وذكرت مصادر اعلامية أن الضباط المبعتعثين برتب مختلفة يتبعون “قوات المهام الصعبة” التي تدربها إلى روسيا، وذلك لحضور دورات خاصة تؤهلهم لقيادة الكتائب والمجموعات القتالية.

وبحسب المصادر انتقت موسكو قائمة الضباط المشاركين على أساس ولائهم لضابط المخابرات الجوية العميد سهيل الحسن، المكلف بقيادة “قوات المهام الصعبة” المؤسسة بخطة وتمويل ورعاية روسية.

ونُقل الضباط بطائرة روسية خاصة انطلاقاً من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، يرافقهم (5) مترجمين وفقاً للمصدر الذي لم يصرح عن المدة المتوقعة لبقائهم في روسيا.

وكانت مجلة “دير شبيغل” الألمانية أشارت في مقالٍ سابق إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يريد أن يجعل من سهيل الحسن، المعروف بـ”النمر” خليفة محتملًا لبشار الأسد في حال اضطراره لاستبداله .

وكشفت تقارير متواترة في العاصمة الأمريكية، أن الحسن يتنقل في سوريا بمرافقة قوات أمن روسية، وأنه أثناء زيارة بوتين قاعدة حميميم الروسية، في اللاذقية غرب سوريا، في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أولى الرئيس الروسي اهتمامًا كبيرًا لمحادثاته معه، فيما تعامل مع الأسد ببرود.

وسبق أن قالت مصادر أمريكية أن بوتين حاول في البداية المراهنة على بشار الأسد، لكنه خيّب آمال الروس، الذين راحوا يبحثون عن ضابط سوري لا يعمل بإمرة ايران وقادر على الإمساك بالأرض بغطاء روسي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول عسكري روسي: معركة إدلب اقتربت

وكالات _ مدار اليوم صرح مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى أن معركة ...