الرئيسية / آخر الأخبار / وكالة: الجنوب السوري سيبقى تحت حماية روسيا والأسد لن يزوره

وكالة: الجنوب السوري سيبقى تحت حماية روسيا والأسد لن يزوره

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير اعلامية، عن أن “جنوب سوريا بالكامل سيكون تحت حماية روسية”، بعد توقيع فصائل المعارضة السورية في الجنوب اتفاقيات “تسوية” مع نظام الأسد برعاية موسكو.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية، عن مصادر بالمعارضة السورية قولها، إنه “سيتم إرسال شرطة عسكرية روسية تُشرف على الأمن بشكل عام في المنطقة بالتنسيق مع أخرى مماثلة تابعة للأسد”.

وشددت على “وجود تأكيدات روسية على عدم السماح لبشار الأسد بدخول الجنوب تاماً كما هو ممنوع من دخول حلب”.

وأضافت المصادر بأن «قوات الأسد بدأت بسحب الحواجز الأمنية بين قرى وبلدات المناطق التي كانت تُسيطر عليها فصائل المعارضة السورية المسلحة، ووضعت حواجز للشرطة العسكرية مرتبطة بالقوات الروسية».

وذكرت المصادر أن “روسيا وجّهت تحذيراً لميليشيات الاسد وإيران بضرورة الانسحاب من القرى والبلدات التي تم طرد المعارضة السورية المسلحة منها، أو تلك التي تقع ضمن الحدود الجغرافية للاتفاقية الموقعة بين الفصائل وروسيا”.

ومنحت فصائل المعارضة المسلحة – المتحالفة الآن مع روسيا – الحق بإطلاق النار على أي عنصر من عناصر النظام يتواجد في غير المناطق التي حددها الروس بدقة لفصائل المعارضة هذه”.

وكشفت المصادر عن “«وجود تأكيدات روسية على أن الأسد لن يُسمح له بزيارة جنوب سوريا لإعلان انتصاره، كما ستُلزم كل دوائر الدولة على تقديم الخدمات إلى كل القرى والبلدات، على أن “يكون العاملين فيها من أبناء المنطقة نفسها”.

ويأتي هذا، بعد يوم من توصل المعارضة السورية وروسيا، لاتفاق وقف إطلاق النار، تُسلم بموجبه المعارضة المناطق التي تسيطر عليها في محافظة القنيطرة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطمين هام من الهجرة التركية للسوريين بشأن تحديث “الكملك”

اسطنبول – مدار اليوم طمئنت إدارة الهجرة التركية، السوريين بشأن الحصول على ...