الرئيسية / آخر الأخبار / “حزب الله” يكذّب إيران ويؤكد وجوده جنوب سوريا

“حزب الله” يكذّب إيران ويؤكد وجوده جنوب سوريا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكد “حزب الله” اللبناني، وجود عناصره في الجنوب السوري، على الرغم من كل ما أشاعه نظام الأسد، في الفترة الأخيرة، عن عدم وجود لميليشيات أجنبية في منطقة خفض التصعيد الجنوبية التي تحاذي الأردن وإسرائيل.

وأكد رئيس المجلس التنفيذي لـ”حزب الله”، هاشم صفي الدين، وجود مقاتليه في جنوبي سوريا، مضيفا لم نخرج من المنطقة أو باقي المدن الاخرى.

وتعد المرة الأولى التي يعترف فيها “حزب الله” بانخراطه في معركة الأسد في درعا، بعد شائعات تحدثت عن انسحابه من المنطقة الجنوبية، خاصة أن معركة الجنوب بالنسبة لنظام الأسد، تمتد حتى منطقة فصل القوات الخاضعة لاتفاق فض الاشتباك المبرم عام 1974 بين نظام الأسد وإسرائيل.

وكان السفير الإيراني لدى الأردن، مجتبى فردوسي بور، قد أكد أواخر شهر أيار/مايو الماضي، عدم وجود قوات لبلاده في جنوبي سوريا، مؤكدا: ” ليس لنا أي دور في تلك المعركة”.

وترافقت تصريحات السفير الإيراني، مع شائعات سرت عن انسحاب نفذه “حزب الله” من المنطقة الجنوبية، خاصة بعد تصريح أطلقته الخارجية الروسية عن ضرورة انسحاب كافة الفصائل غير السورية من جنوبي سوريا.

ويأتي تأكيد “حزب الله” انخراطه إلى جانب الأسد في معركة جنوبي سوريا، بعد تأكيد أكثر من ميليشيات تابعة لإيران، اشتراكها في معارك درعا، كميليشيات “لواء ذو الفقارو  “أبو الفضل العباس” التي تعمل تحت قيادة الحرس الجمهوري التابع لنظام الأسد.

وفرضت روسيا سيطرتها على معظم جنوبي سوريا بعد عمليات قصف مكثفة امتدت لأكثر من شهر، داعمة تقدم قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...