الرئيسية / آخر الأخبار / ميشيل كيلو: “المصالحات الحقيقية” في سوريا ينفذها الروس مع “داعش”

ميشيل كيلو: “المصالحات الحقيقية” في سوريا ينفذها الروس مع “داعش”

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

عادت مسالة الارهاب للواجهة مجددا في الاحداث السورية، ولاسيما بعد هجمات السويداء الدموية، التي نفذها تنظيم “داعش” وراح ضحيتها نحو 250 مدنيا.

وبحسب الكاتب والمعارض السوري ميشيل كيلو، فإن نظام الأسد وحلفائه استخدموا ملف مكافحة الإرهاب بطريقة قذرة، والتي ألقت بثقلها الكارثي على السوريين ومطالبهم المشروعة.

واضاف: “عندما نصل لارهاببين، والذين هم حجة نظام الأسد وحلفائه للقضاء على الثورة، يتم حمايتهم وعدم محاسبتهم، بل وإيصالهم لأماكن يريدونها، والعالم صامت وساكت، مشيرا إلى أن  مايحدث هو “مصالحات وطنية” مع هؤلاء، وليس حربا عليهم.

وتابع: “عندما يتعلق الامر بالإرهابيين يكون هدف النظام انقاذهم، وإيصالهم لما يريدون، ولم يحاكم أحداً منهم، أو يحقق معه، أما من يكون ذو مطالب مشروعة، فالنظام يراهم، ويقتلهم ويعذبهم”.

وتطرق إلى موضوع السويداء، مشيرا إلى أسلحة تم سحبها من شمال شرق المحافظة، ليلة الهجوم الداعشي عليها، وتم اطفاء الأنوار، وسط غياب لقوات الاسد، التي ادعت حضورها ودفاعها عن المنطقة، بينما هي من سهل الهجوم.

ونوه إلى أنه “لم يرى أية غارات أو جهد او خطة عسكرية للقضاء عليهم من النظام، بعدما سهل قدومهم لبادية السويداء، بل وقدم الطعام لهم، وطائراته لاتبعد عنهم سوى 30 كم في مطار خلخلة، لكن لو تعلق الأمر بالجيش الحر، فلم يكن القصف ليتوقف”.

وأشار إلى أن “حزب الله” دخل سوريا بحجة حماية لبنان من ارهاب “داعش” و”النصرة”، واشترط  كلا التنظيمين مايريدان وتم تنفيذ مطالبهما، رغم كل التبجح بالنصر عليهم في جرود عرسال وفليطه.

وأوضح بأنه تم أخذ قوافل لـ”داعش”  وعائلات مقاتليه من جرود فليطه إلى دير الزور وعليها أعلام “حزب الله” وتم قصفها من واشنطن، مما أثار حزن طهران، معتبرة أن ماحدث انتهاكا لحقوق الإنسان، وهي من تنتهكه آلاف المرات في سوريا.

يعتبر مراقبون، أن هذه الوقائع، تلقي الأضواء على هوية “داعش”، بوصفها شركة مساهمة أسستها مخابرات دولية، تنقذ اليوم مندوبيها فيها، وتحافظ على “التنظيم” لأنه إرهابي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...