الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات عسكرية متزامنة لـ”PYD” والنظام للجبهات مع المعارضة غرب حلب

تعزيزات عسكرية متزامنة لـ”PYD” والنظام للجبهات مع المعارضة غرب حلب

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية، عن أن “قوات سوريا الديمقراطية”، وقوات النظام دفعتا مؤخراً بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق التماس مع فصائل المعارضة في ريف حلب.

ونقل موقع “باسنيوز” الكردي عن مصادر لم يسمها تأكيدها إرسال “قوات سوريا الديمقراطية” قبل نحو ثلاثة أيام ما يقارب ثلاثة آلاف مقاتل إلى مناطق التماس بين النظام وقوات المعارضة إلى حي الراشدين في مدينة حلب.

وتحدث المصدر، عن توجه العشرات من الآليات العسكرية لقوات الأسد إلى منطقة الكاستيلو والسكن الشبابي القريبتين من دوار ومنطقة الليرمون المحاذية لمناطق سيطرة المعارضة في الريف الغربي لحلب في بلدات كفر حمرة وحريتان.

وبحسب الموقع؛ فإن التحركات والتعزيزات العسكرية الأخيرة من قبل قوات النظام و”سوريا الديمقراطية” تهدف لشن عملية عسكرية تستهدف قوات المعارضة في بلدات ريف حلب الغربي وإبعادها عن مركز مدينة حلب، تمهيداً لمعركة إدلب.

في السياق، أكد مصدر عسكري معارض أن قوات الأسد عملت على التمهيد لاجتياح منطقة الضواحي منذ منتصف تموز/يوليو، وذلك باستهدافها المتكرر للأحياء الغربية الخاضعة لسيطرتها في حلب الجديدة والحمدانية وضاحية الأسد والخالدية وغيرها.

وأوضح المصدر أنه من حيث الأهمية تعتبر معركة ضواحي حلب بالنسبة للنظام ملحة أكثر من المعركة التي يُروّج لها في جبل التركمان ومناطق غربي جسر الشغور وسهل الغاب وريف حماة الشمالي. والهدف هو التوسع بشريط بري بعرض 10 كيلومترات تقريباً.

ويأتي هذا، فيما أعلن قادة أكراد في حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، الشهر الماضي عن استعدادهم لخوض معارك مشتركة إلى جانب النظام في إدلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطمين هام من الهجرة التركية للسوريين بشأن تحديث “الكملك”

اسطنبول – مدار اليوم طمئنت إدارة الهجرة التركية، السوريين بشأن الحصول على ...