الرئيسية / آخر الأخبار / “سوريا الديمقراطية” تكشف سبب تقديمها تنازلات للنظام

“سوريا الديمقراطية” تكشف سبب تقديمها تنازلات للنظام

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت “قوات سوريا الديمقراطية”، عن أسباب تقديم تنازلات من قبلها لنظام الأسد مؤخرا.

ونقل موقع “باسنيوز” الكردي، عن سيهانوك ديبو، مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، قوله إن “النظام لا يمنح أي شيء، لذلك فإننا مضطرون لتقديم تنازلات لصالح النظام في ظل الأوضاع الراهنة”.

وأشار إلى أن “المفاوضات بين الحزب الكردي والنظام لم تتجاوز الإدارة المحلية بعد، بسبب تعنت الأخير وعدم تقديم أية تنازلات لـ (ب ي د)”.

وكان الرئيس المشترك لما يسمى بـ”مجلس سوريا الديمقراطية”، رياض درار، كشف لذات الموقع عن أن “التفاوض سيبدأ بالمسائل الخدمية، يبدأ بتأهيل سد الفرات وعودة الكهرباء”، مشيراً إلى أن “هذه العوامل لزرع الثقة من أجل استمرار التفاوض بين الطرفين”.

وأكد أن “التفاوض يشمل الجانب الخدمي فقط مع وفد حكومة الأسد حتى الآن، ولا يوجد شيء في المسائل الباقية، الأمنية، السياسية، وإدارة الموارد والأمور الأخرى”، لافتاً إلى أن “كل هذا الأمر يتعلق بنجاح اللقاء الأول”.

وتسيطر “قوات سوريا الديمقراطية”، على 28 في المائة من مساحة سوريا، لتكون بذلك ثاني قوة على الأرض السورية من حيث المناطق الخاضعة لسيطرتها، بعد قوات النظام.

وتعول “الإدارة الذاتية” الكردية بشكل أساسي في مفاوضاتها مع دمشق على فكرة أنه لن يتم التعامل معهم مستقبلاً كما في الماضي قبل الثورة السورية، رغم أن المعطيات تقول أنها في طريق تسليم مناطقها للنظام.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...