الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم “PYD” ينفذ أجندة النظام ويرتدي زي الميليشيات الطائفية قرب حلب

تنظيم “PYD” ينفذ أجندة النظام ويرتدي زي الميليشيات الطائفية قرب حلب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية، عن اندماج عناصر  حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ” ب ي د” شمال حلب مع قوات الاسد، وارتدائها لزي الميليشيات الطائفية، فيما يبدو أنه تنسيق مشترك لأي هجوم على المعارضة السورية في المنطقة.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني علي مسلم في تصريح لشبكة “باسنيوز” الكردية، إن “ب ي د” يعمل باتجاه دمج ما تبقى من قواته في شمال حلب مع قوات النظام.

وأضاف بأن “ب ي د” في شمال حلب، قد تخلى عن كل ما يشير إلى خصوصيته، واندمج مع الميليشيات الإيرانية، لذلك ليس غريباً أن يحارب إلى جانب النظام في حلب وإدلب بذريعة منع تركيا من الولوج إلى تلك المناطق.

وأوضح أن قوات التنظيم تخلت عن شاراتها الخاصة، وتلبس لباس جيش النظام نفسه، بالقرب من مناطق نبل والزهراء في شمال حلب.

واعتبر مسلم أن “خطوات التنظيم لا تخدم القضية الكردية في سوريا، مشيراً إلى أن المستفيد الوحيد هو النظام وميلشياته والميليشيات التابعة لإيران.

وقبل يومين، أكّدت مصادر مطلعة للشبكة الكردية عن إرسال تنظيم “PYD” ما يقارب ثلاثة آلاف مقاتل إلى مناطق التماس بين النظام وقوات المعارضة، إلى حي الراشدين في مدينة حلب.

في السياق، أكد مصدر عسكري معارض أن قوات الأسد عملت على التمهيد لاجتياح منطقة الضواحي منذ منتصف تموز/يوليو، وذلك باستهدافها المتكرر للأحياء الغربية الخاضعة لسيطرتها في حلب الجديدة والحمدانية وضاحية الأسد والخالدية وغيرها.

ورأى بأنه من حيث الأهمية تعتبر معركة ضواحي حلب بالنسبة للنظام ملحة أكثر من المعركة التي يُروّج لها في جبل التركمان ومناطق غربي جسر الشغور وسهل الغاب وريف حماة الشمالي. والهدف هو التوسع بشريط بري بعرض 10 كيلومترات تقريباً.

يُذكر أن هذه التحركات الجديدة لقوات النظام و “PYD” تأتي بعد الجولة الأولى من المباحثات في دمشق، والتي جرت بين وفديهما مؤخرا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنرال أميركي يزور التنف وبلاده تدخل بصفقة مختطفات السويداء

وكالات – مدار اليوم زار قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، قاعدة ...