الرئيسية / أخبار / ديمستورا يدعو لاجتماع بشأن سوريا في جنيف

ديمستورا يدعو لاجتماع بشأن سوريا في جنيف

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

جدد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، عزمه عقد اجتماع مع مختلف الأطراف المشاركة في جهود حل المسألة السورية في جنيف، خلال منتصف شهر سبتمبر/أيلول المقبل لوضع اللمسات الأخيرة، لتشكيل اللجنة الدستورية السورية.

وقالت، ريم إسماعيل، ممثلة مكتب دي ميستورا، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن الأخير يعد لعقد لقاء حول سوريا في منتصف سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن ملف اللجنة الدستورية السورية سيكون على رأس الموضوعات المدرجة على طاولة النقاشات.

وشددت على أن “أغلب الأطراف المتداخلة في الملف السوري لا تعارض الحضور إلى جنيف لاستئناف مفاوضات حل هذا الملف”، مشيرة إلى أن “سقف التوقعات بشأن اللقاء المرتقب يبدو عالياً”.

ان نظام الأسد والمعارضة سلّما لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي إلى كل من روسيا وإيران، تنفيذًا لمخرجات مؤتنمر سوتشي الذي عقد في روسيا في 30 من كانون الثاني الماضي.

وأقرت روسيا الراعية للمؤتمر حينها تشكيل لجنة دستورية مهمتها إصلاح الدستور السوري وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي “2254”، على أن تتكون اللجنة من ثلاث جهات، ثلث من جانب النظام السوري، وثلث من المعارضة، وثلث من طرف الأمم المتحدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تقدم دعماً لـ”الخوذ البيضاء” بقيمة مليوني دولار

الدوحة – مدار اليوم قدمت قطر مبلغ مليوني دولار أمريكي لـ”الدفاع المدني” ...