الرئيسية / آخر الأخبار / الصحة العالمية: مليونا شخص شمال سوريا مهددون صحيا لنقص التمويل

الصحة العالمية: مليونا شخص شمال سوريا مهددون صحيا لنقص التمويل

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن أن نقص التمويل يهدد قدرة المنظمة على الاستجابة للحاجات الإنسانية لنحو مليوني شخص في محافظة إدلب السورية.

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته المنظمة اليوم الاثنين، إنها تحتاج إلى 11 مليون دولار لتوفير الرعاية الصحية للسكان في مناطق شمال غربي سوريا، بما فيها إدلب وأجزاء من حماة وحلب واللاذقية.

وبحسب البيان، فإن العديد من النازحين للشمال السوري يعيشون في مراكز ومخيمات مكتظة تفتقر للرعاية الصحية والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، ما قد يؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

وحذرت الصحة العالمية في تقريرها من تزايد معدلات سوء التغذية الحاد، خاصة بين الأطفال، فضلًا عن انتشار أمراض أخرى بسبب غياب التطعيم (اللقاح) في تلك المناطق.

وفي حال استمر التمويل على ما هو عليه فإن “أكثر من مليوني شخص عالقين في مناطق تبادل إطلاق النار قد لا يستطيعون الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية، بما فى ذلك رعاية الصدمات المنقذة للحياة”، وفق المنظمة.

وتشير إحصائيات “الصحة العالمية” إلى أن أكثر من نصف مرافق الرعاية الصحية في سوريا خرجت عن العمل، بسبب تعرضها للدمار كليًا أو جزئيًا.

وتزداد المخاوف مؤخرًا من شن النظام السوري حملة عسكرية على آخر معاقل المعارضة شمال غربي سوريا، بعد سيطرته على الجنوب السوري، وإبرامه اتفاقيات “مصالحة”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...