الرئيسية / آخر الأخبار / لافروف: جولة جديدة مع تركيا بشأن إدلب ستعقد قريبا

لافروف: جولة جديدة مع تركيا بشأن إدلب ستعقد قريبا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في توصل موسكو وأنقرة إلى اتفاق قريب بشأن إدلب شمالي سوريا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل في موسكو اليوم الاثنين، إن روسيا وتركيا ستعقدان محادثات حول المسألة السورية في غضون أيام.

وأضاف لافروف أن المهمة المحورية في المرحلة الراهنة تتمثل في ضرورة ابتعاد فصائل المعارضة، التي تبدي استعدادها للانخراط في العملية السياسية، عن “جبهة النصرة”، الذين يتواجدون بكثرة في إدلب، ويحاولون فرض سيطرتهم على هذه المنطقة، وتولي مهام تسيير شؤون الأهالي المحليين.

وأوضح لافروف أن الاتصالات التي تجري بين روسيا وتركيا وإيران في إطار عملية أستانا، ولا سيما بين العسكريين، تركز على تنفيذ الأهداف التي تم الاتفاق عليها أثناء إنشاء منطقة إدلب لخفض التوتر.

واتفق وزيرا خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو وسيرغي لافروف الثلاثاء الماضي، في مؤتمر صحفي على ضرورة حل ملف إدلب بشكل مشترك.

وشدد جاويش أوغلو، على أن قصف كافة إدلب والمدنيين بذريعة وجود “إرهابيين” يعني القيام بمجزرة، مؤكدًا “نأمل إيجاد حل لإدلب في سوريا بالتعاون مع رورسيا”.

واعتبر الوزير التركي أنه ينبغي تحديد “الإرهابيين” ومحاربتهم، ولا يصح شن حرب شاملة على إدلب وقصفها بشكل عشوائي.

ويأتي هذا في وقت “حساس” تمر به إدلب، والحديث عن نية قوات الأسد بدء عملية عسكرية في المحافظة، بعد استقدام تعزيزات للجبهات المحيطة بها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محامي ترامب يتوقع سقوط نظام الملالي

وكالات – مدار اليوم قال رودي جولياني المحامي الشخصي للرئيس الأميركي دونالد ...