الرئيسية / آخر الأخبار / البيت الابيض: إخراج إيران من سوريا تنقصه الخطة لتنفيذه

البيت الابيض: إخراج إيران من سوريا تنقصه الخطة لتنفيذه

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تتفق كل من إسرائيل والولايات المتحدة وروسيا، على ضرورة إخراج إيران من سوريا، إلا أن النقطة الشائكة هي أفضل طريقة للتعامل مع التهديد العسكري والذي “يمثل مصدر قلق كبير في كل مكان بالمنطقة”.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية، عن مسؤول كبير في البيت الأبيض، قوله، إنه لا خطة موثوقة لتحقيق إخراج طهران من سوريا، حيث قامت روسيا بإخبار “إسرائيل” عدة مرات أنها لا تمتلك القدرة على فعل ذلك.

وفي الوقت نفسه، أدرجت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب شرط انسحاب إيران من سوريا من ضمن الشروط العشرة لأي اتفاق جديد قد يحل محل الاتفاق النووي لعام 2015 بين طهران وواشنطن.

في السياق، قال السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيلن دان شابيرو إنه “ينبغي على والولايات المتحدة التركيز على ضمان استمرار إسرائيل في حرية التصرف اللازمة لضرب الأهداف الإيرانية في سوريا حسب الحاجة”.

من جانبه، أشار دبلوماسي أوربي بارز للصحيفة، إلى أن قلق يساور الزعماء الأوربيين حيال التفاهمات الأمريكية الروسية المحتملة والتي من الممكن أن تشمل السماح بـ “التطبيع” مع “الأسد”.

واعتبر أن الحل هذا غير منطقي بسبب عدم قدرة النظام على فعل ذلك، لافتا إلى أن “الأسد يحتاج إلى إيران وسيظل بحاجة إليها في المستقبل القريب”.

وتحول الوجود الايراني في سوريا إلى مسرحا للحديث السياسي والعسكري ولاسيما بعد معارك الجنوب السوري والفترة القليلة التي سبقتها، تزامنا مع ضربات اسرائيلية استهدفت مواقع ميليشيات طهران فيها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...