الرئيسية / آخر الأخبار / إحصائية أممية تقدم أرقاماً عن اللاجئين السوريين في تركيا

إحصائية أممية تقدم أرقاماً عن اللاجئين السوريين في تركيا

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

كشفت آخر إحصاءات الأمم المتحدة بأن اللاجئين السوريين يشكلون حوالي ثلث إجمالي اللاجئين في العالم، وبأن تركيا تستضيف منهم أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون لاجئ سوري.

ونقل تقرير نشره معهد واشنطن الخاص بدراسات الشرق الأوسط، إحصاءات منقحة صادرة عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يفيد بأن تركيا تستضيف ما نسبته 63.4% من اللاجئين السوريين  في العالم.

وأوضحت إحصاءات الأمم المتحدة أن 1.926.987 من اللاجئين السوريين في تركيا هم من الذكور، و1.627.085 من الإناث، ويوجد بينهم أكثر من مليون لاجئ دون سن العاشرة، فيما يتم إيواء 212.816 لاجئا في مخيمات.

ويعيش نحو 3.5 مليون لاجئ سوري في تركيا، يتجمع أغلبهم بولاية إسطنبول، وهؤلاء يمثلون 3.6% من إجمالي سكانها عام 2017، ويتجاوز عددهم نصف مليون لاجئ.

بالمقابل، يشكل اللاجئون السوريون “19.3% من سكان أورفا، و21.2% من سكان هاتاي، و16.1% في غازي عنتاب، و10.4% من مرسين، ونسبة هائلة تبلغ 49% من سكان محافظة كليس.

وبحسب التقرير، أسهم اللاجئون السوريون في زيادة عدد سكان تركيا عام 2017 بنسبة 4.2%، وأضحى يقترب من 82 مليون نسمة.

وبدأ النزوح السوري إلى تركيا في نيسان عام 2011، عندما فرّت مجموعة من أهالي جسر الشغور تقدر بـ252 شخصا إليها، هربا من عمليات نظام الأسد العسكرية بالمنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات، البشير يزور قطر

  وكالات – مدار اليوم يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، زيارته ...