الرئيسية / آخر الأخبار / ادلب تتظاهر في جمعة “رفض العدوان الروسي”

ادلب تتظاهر في جمعة “رفض العدوان الروسي”

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

خرجت حشود كبيرة من المتظاهرين أمس الجمعة في مدينة ادلب وريفها، في جمعة اطلقوا عليها “رفض العدوان الروسي”، ونددوا بالتصريحات التي اطلقها دي مستورا والتهديدات الروسية حول معركة ادلب.

وشهدت مدينة خان شيخون جنوب ادلب، مظاهرة حاشدة اكد فيها المتظاهرون على استمرار الثورة السورية، وطالبوا باسقاط نظام الاسد واركانه، ورفعوا شعارات تسخر من التهديدات الروسية على ادلب وتؤكد على الاستمرار في ثورة الحرية والكرامة.

وعمت المظاهرات كل من مدينة ادلب وبلدات (معرة حرمة ، حزانو، حزارين، الدانا، جرجناز، الغدفة، معرة النعمان، كفرنبل، كفروما، جسرالشغور، حاس، بنش، سرمدا، سلقين، دركوش)، وأدان المتظاهرون موقف ديمستورا المعادي للثورة السورية والذي صبغ إدلب بالارهاب وأعطى الشرعية لروسيا والنظام بشن عدوانهم على المدينة.

ويذكر ان مدينة ادلب وريفها اخر معاقل المعارضة السورية في الشمال السوري، تضم قرابة 4 مليون نسمة معظمهم من المهجرين من عموم مناطق سوريا، وتتعرض اليوم للتهديد من قبل نظام الاسد وحليفته روسيا باقتحام المدينة وبسط سيطرتهم عليها، وسط تحضيرات عسكرية كبيرة لفصائل المعارضة وتعزيز الجبهات المتاخمة لقوات الاسد والملشيات المساندة له.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات” الصفراء تصل موسكو والشرطة تعتقل 12 متظاهراً

وكالات – مدار اليوم اعتقلت الشرطة الروسية سبعة أشخاص كانوا يتظاهرون، اليوم ...