الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل المعارضة ترفع جاهزيتها لصد هجوم الأسد المحتمل على ادلب

فصائل المعارضة ترفع جاهزيتها لصد هجوم الأسد المحتمل على ادلب

الرابط المختصر:

مدار اليوم – ادلب

رفعت فصائل المعارضة العسكرية في ادلب جاهزيتها القصوى، لصد اي هجوم محتمل على ادلب من قبل جيش الأسد.

وأكد جابر علي باشا القائد العام لحركة “أحرار الشام” وعضو مجلس قيادة “الجبهة الوطنية للتحرير”، أن الفصائل المقاتلة على أتم الإستعداد لمعركة إدلب المنتظرة ضد قوات الأسد، وقد بدأت بالفعل بتعزيز الجبهات والخطوط الدفاعية ورسم الخطط العسكرية وإعداد معسكرات تدريبية وتجهيز المقاتلين وتدريبهم للتعامل مع هذه الهجمة في ظل السيناريوهات المحتملة، موضحا أن الفصائل تملك الكثير من الأوراق السياسية والعسكرية والأمنية.

وشدد الباشا على أنهم لا يثقون بالروس خاصة بعد نقضهم جميع العهود والإتفاقيات التي قطعوها على أنفسهم في المفاوضات والاتفاقيات، وتعهد وبأنهم سيتلقون ضربة موجعة من فصائل المعارضة لذلك لجأوا إلى المراوغة لتحقيق غاياتهم بطرق ملتوية.
وطالب برفع المعنويات واستئصال من يروجون للمصالحات مع النظام.

من جهتها، اعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن أنها تعمل للتجهيز ضد أي عمل عسكري مرتقب في الشمال السوري، كما أوضحت أنها رسمت الخطط الدفاعية والهجومية في حال شن النظام أي حملات عسكرية.

وقالت “الجبهة” في بيان لها :”نحمل ما يصدر عن النظام المجرم وأعوانه من تهديدات وتلميحات باقتراب معركة إدلب على محمل الجد، وندعو جميع الفصائل والتشكيلات في المنطقة أن يفعلوا كذلك”.

وأشار البيان إلى أن “مصير المنطقة أضحى أخطر بكثير من أي تهاون فيه كسول. وشددت “الجبهة” على أن الحملة التي أطلقتها الفصائل ضد مروجي المصالحات في الشمال السوري مستمرة وبأن النظام هو من أعلن بداية المعركة.

وكانت عدة فصائل عسكرية في الشمال السوري أعلنت عن اندماجها في تشكيل “الجبهة الوطنية للتحرير” لتصبح قوة عسكرية كبرى.

وتضم “الجبهة” كلا من: “أحرار الشام”، و”ألوية صقور الشام”، و”جيش الأحرار”، و”تجمع دمشق”، و”فيلق الشام” و”جيش إدلب الحر” و”الفرقة الساحلية الأولى” و”الفرقة الساحلية الثانية” و”الفرقة الأولى مشاة” و”الجيش الثاني” و”جيش النخبة” و”جيش النصر” و”لواء شهداء الإسلام في داريا” و”لواء الحرية” و”الفرقة 23″

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...