الرئيسية / آخر الأخبار / قصف اسرائيلي لمطار المزة يتحول الى ماس كهربائي في اعلام الأسد

قصف اسرائيلي لمطار المزة يتحول الى ماس كهربائي في اعلام الأسد

الرابط المختصر:

مدار اليوم – دمشق

أكدت اسرائيل أنها قصفت مطار المزة العسكري في دمشق، فيما قال اعلام نظام الأسد أن انفجارات حدثت في مستودعات الذخيرة بمطار المزة العسكري، بسبب ماس كهربائي.

وتداول موالون للنظام شريطا مصورا يوثق اشتعال النيران في مطار المزة العسكري، وسمع في الشريط حوار بين المصور وزميله، يقول أحدهم ان الإنفجارات تسببت بدمار المطار، ويرد الآخر “المطار خالص دمروا المطار”.

ويعتقد أن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت على مطار المزة، أصاب أحدها مخزناً للذخيرة. وبينما تناقلت مواقع موالية للنظام وموقع عسكري ايراني خبر القصف الاسرائيلي لمخازن الذخيرة في مطار المزة، نفت مصادر عسكرية تابعة للنظام أي قصف، وقالت ان الإنفجارات هي عبارة عن ماس كهربائي أدّى الى اشتعال النيران في مستودعات الذخيرة.

من جهتها أكدت قناة المنار عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، نقلاً عن”مصادر ميدانية” بأن الانفجارات ناتجة عن “غارات إسرائيلية على مطار المزة غرب دمشق”، وأكدت أن الهجوم تم “بعدة صواريخ”، وأن نظم الدفاعات الجوية السورية ترد على الهجوم.

وذكر موقع “دمشق الآن” التابع لنظام الأسد أن الدفاع الجوي أسقط عدة صواريخ في ريف دمشق. وأضافت أنه من المرجّح أن يكون مصدرها الطيران الإسرائيلي من خارج الحدود. كما ذكرت شبكة “صوت العاصمة” أن صواريخ إرض – جو أطلقت من مقرات الفرقة الرابعة في محيط معضمية الشام استهدفت أجسام مجهولة في سماء ريف دمشق. وقالت إن خمسة صواريخ استهدفت مستودعات للذخيرة في مطار المزة العسكري أدت إلى دمارها بالكامل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الإنفجارات ناجمة عن ضربات جوية إسرائيلية وإنها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني التابع للنظام إلى المطار الذي شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منه، لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيه مطارات النظام للقصف كانت آخرها في العاشر من مايو/أيار والتي أسفرت عن تدمير محطّة رادار ومستودع للأسلحة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...