الرئيسية / آخر الأخبار / قيادي بـ”هيئة تحرير الشام” يحمل الفصائل مسؤولية الانفلات الأمني في ادلب

قيادي بـ”هيئة تحرير الشام” يحمل الفصائل مسؤولية الانفلات الأمني في ادلب

الرابط المختصر:

مدار اليوم – ادلب

حمل قيادي بـ”هيئة تحرير الشام” في تصريح خاص لـ”مدار اليوم” فصائل المعارضة العسكرية مسؤولية الانفلات الأمني في إدلب وريفها، والتفجيرات التي تستهدف بالدرجة الأولى القيادات العسكرية من جميع الفصائل العسكرية دون تفريق، والإعلاميين والسياسين والعاملين في القطاع الطبي.

وعزا القيادي سوء الوضع الأمني في ادلب وريفها الى عدم التنسيق بين جميع الأطراف العسكرية، مشيراً إلى أنه لكل فصيل عسكري جهاز أمني خاص به، وأن الهيئة تسعى إلى ضبط الأجهزة الأمنية، من خلال التنسيق والعمل المتواصل مع كل الأطراف المعنية على الأرض لإيجاد حلول.

وشهدت محافظة إدلب أمس واليوم سلسلة تفجيرات استهدفت مدنيين وعسكريين في إدلب، حيث أصيب ستة أشخاص جراء انفجار عبوتين ناسفتين في بلدة سرمدا إحداهما قرب المحكمة، وانفجرت الثانية على بعد مئتي متر. وفي بلدة الدانا أصيب أربعة أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة قرب معمل السجاد تسببت بدمار كبير في المباني المحيطة، وفي مدينة إدلب أصيب رجل إثر انفجار عبوة ناسفة تسببت بنشوب حريق.

ولليوم الثاني على التوالي يتوالى استهداف قرى وبلدات المحافظة بالمفخخات والعبوات الناسفة، كما وقع انفجار مماثل على أوتوستراد سرمين إدلب أدى لإصابة مدنيين، وانفجار مفخخة في مدينة الدانا شمالي مدينة إدلب بالقرب من مدرسة أنور ميه ما أدى لإصابة عدد من المدنيين وأيضاً انفجرت سيارة مفخخة على المدخل الشرقي للبلدة صباح هذا اليوم وأضرار مادية كبيرة في الممتلكات نتيجة الانفجار .

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...