الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تصعد قبل قمة طهران

روسيا تصعد قبل قمة طهران

الرابط المختصر:

مدار اليوم – ادلب

استهدف الطيران الحربي الروسي مناطق متفرقة في ريف إدلب الغربي في تصعيد مفاجئ ضد المنطقة، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتركزت الغارات على محيط مدينة جسر الشغور والقرى المحيطة بها، كما وتم استهداف عدة قرى من سهل الغاب غربي محافظة حماة ومحيط مدينة أريحا جنوب غرب محافظة إدلب.

ووثق ناشطون مقتل عدد من المدنيين من بينهم سيدة وزوجها في قرية “الجانودية ” غربي مدينة جسر الشغور ، كما وأدت الغارات إلى سقوط عدد من الجرحى في المناطق المذكورة.

وفي تصريح خاص لـ”مدار اليوم “، قال المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير المقدم ناجي مصطفى :” منذ ساعات الصباح وطائرات العدوان الروسي تقصف المناطق المحررة بعد أن تيقنوا بأن حملتهم الإعلامية ضد المناطق المحررة تكللت بالفشل الذريع نتيجة لاعتقال لكل من يروج بالمصالحات مع النظام وتحصين المناطق والجبهات المقابلة لقوات النظام ، فهم لا يفوتون أي فرصة لقصف المناطق المحررة “.

يأتي هذا التصعيد من قبل الاحتلال الروسي في الوقت الذي تهدد فيه قوات النظام بالسيطرة على المحافظة، و قبيل انعقاد القمة الثلاثية والتي ستجمع كلا من رؤساء روسيا وتركيا وإيران والتي ستتناول عدة قضايا دولية وإقليمية ومن بينها الملف السوري ومصير محافظة إدلب المشمولة باتفاق خفض التصعيد الذي وقعت عليه الدول الثلاث.

وحذرت الأمم المتحدة من أن أي تصعيد في  إدلب سيؤدي إلى كارثة إنسانية في ظل تواجد ما يفوق ال3 مليون مواطن سوري بين سكان أصليين ومهجرين من مناطقهم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتجاجات “السترات” الصفراء تصل موسكو والشرطة تعتقل 12 متظاهراً

وكالات – مدار اليوم اعتقلت الشرطة الروسية سبعة أشخاص كانوا يتظاهرون، اليوم ...