الرئيسية / آخر الأخبار / مجلس الأمن يجتمع بشأن إدلب….وأردوغان يدعو واشنطن وأوروبا لتحمل مسؤولياتهما

مجلس الأمن يجتمع بشأن إدلب….وأردوغان يدعو واشنطن وأوروبا لتحمل مسؤولياتهما

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة ليناقش من جديد الوضع في محافظة إدلب، في وقت دعا فيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان واشنطن وأوروبا لتحمل مسؤولياتهما في هذا الصدد.

ويفترض أن تبدأ الجلسة عند الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش. وستعقد هذه المرة بطلب من روسيا التي تريد إطلاع المجلس على نتائج القمة الثلاثية التي عقدت الجمعة في طهران، وأخفقت في التفاهم على حل سلمي بإدلب.

وأكدت الولايات المتحدة التي تتولّى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن خلال سبتمبر/أيلول الجاري، أنّ الجلسة ستعقد وستكون علنية.

بدوره، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن هجوم النظام السوري على محافظة إدلب، سيكون له تداعيات أمنية وإنسانية خطيرة على تركيا وأوروبا.

و أكد أردوغان أن ما يقوم به النظام  السوري في سوريا منذ 7 سنوات واضح للعيان، مشددا على أنه لا يمكن ترك الشعب السوري لرحمة الأسد، موضحا أن «هدف الأخير من شن الهجوم ليس محاربة الإرهاب، وإنما القضاء على المعارضة دون تمييز».

ولفت في مقال نشره بجريدة “وول ستريت جورنال” إلى أن إدلب هي المخرج الأخير، وإذ فشلت أوروبا والولايات المتحدة في التحرك فإن العالم أجمع سيدفع الثمن، وليس الأبرياء في سوريا فحسب.

ورأى أردوغان أن روسيا وإيران مسؤولتان عن الحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية في إدلب.

ويعقد مجلس الأمن جلسته حول إدلب في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة، أن أكثر من ثلاثين ألف شخص فروا خلال عشرة أيام بسبب عمليات القصف من قوات الأسد والروس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...