الرئيسية / آخر الأخبار / التحقيق الدولية تدعو الفصائل لمغادرة المدن بإدلب وحشود للنظام بتل رفعت

التحقيق الدولية تدعو الفصائل لمغادرة المدن بإدلب وحشود للنظام بتل رفعت

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

دعت لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا، الفصائل المسلحة الى مغادرة المناطق السكنية في ادلب لحماية المدنيين من الهجوم الوشيك لقوات النظام على المحافظة، في وقت حشدت فيه الأخيرة في تل رفعت شمال حلب.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن رئيس لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا باولو بينيرو، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، قوله إن “معظم تلك المجموعات الارهابية ومجموعات معارضة أخرى موجودة في المدن. وربما يكون السيناريو الأمثل: مغادرة المدن”.

واعتبر بينيرو أن “كثافة السكان والمجموعات المسلحة التي تم نقلها الى ادلب كانت بمثابة قنبلة موقوتة”، في اشارة الى مقاتلي المعارضة والمدنيين الذين تم اجلاؤهم على مراحل من مناطق أخرى في البلاد اثر هجمات واسعة لقوات النظام.

وشدد على أن “كافة الكوارث” التي شهدتها مدن أخرى في سوريا اثر شن هجمات واسعة عليها “ستكون بمثابة أحداث بسيطة مقارنة مع ما يمكن أن يحدث في ادلب”.

في السياق، وفي سياق ذي صلة بملف إدلب تنواصل قوات النظام حشد تعزيزاتها العسكرية في ريف حلب الشمالي بالعناصر وناقلات الجِِنود، والمدرعات.

وأكد مصدر عسكري معارض لـ”المدن” أن مليشيا “لواء الباقر” أرسلت إلى جبهات ريف حلب الشمالي آليات خاصة بعمليات التحصين، وشاحنات محملة بالرمل الخاص ببناء الدُشم.

وبالتزامن مع التطورات في جبهات ريف حلب، ووصول تعزيزات مليشيات النظام، قامت فصائل المعارضة بتعزيز جبهاتها في الساعات الماضية.

وترافقت التحركات العسكرية لفصائل المعارضة مع دعوات لزيادة كثافة التحصينات في خطوط التماس، وبدأت دعوة الأهالي للمساعدة في عمليات التدشيم ورفع السواتر الترابية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محكمة العدل الأوربية تقرر إبقاء ” PKK” على قائمة المنظمات الإرهابية

وكالات – مدار اليوم 16/11/2018 قضت محكمة العدل الأوروبية، يوم الخميس، بإبقاء ...