الرئيسية / آخر الأخبار / “رويترز”: أنقرة تكثف شحن السلاح للمعارضة السورية بإدلب

“رويترز”: أنقرة تكثف شحن السلاح للمعارضة السورية بإدلب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت مصادر بالمعارضة السورية، عن أن تركيا تكثف إمدادات السلاح لمقاتلي الفصائل لمساعدتهم على التصدي لهجوم محتمل على إدلب.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصادر في المعارضة السورية قولها، إن تركيا كثّفت إمدادات السلاح لمقاتلي المعارضة لمساعدتهم على التصدي للهجوم المتوقع أن يشنه جيش الاسد وحلفاؤه.

ونسبت الوكالة إلى قائد كبير في الجيش السوري الحر مطلع على محادثات جرت في الأيام القليلة الماضية مع كبار المسؤولين الأتراك قوله: “تعهدت أنقرة بدعم عسكري كامل لمعركة طويلة الأمد. لن يستطيع النظام أن يصل إلى ما يريد”.

ونقلت الوكالة عن قائد آخر في المعارضة: “هذه الشحنات من الذخائر ستسمح لأن تمتد المعركة وتضمن ألا تنفد الإمدادات في حرب استنزاف”.

في الوقت نفسه، حذّرت أنقرة مجدداً من أن الهجوم المحتمل على إدلب سيقوض العملية السياسية الرامية لحل المسألة السورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في مؤتمر صحفي في أنقرة الليلة قبل الماضية: “مناشدتنا هي وقف الهجوم المحتمل على إدلب من خلال التحرك بتنسيق وتعاون بين الرأي العام العالمي وجهود الدول الغربية والإقليمية والولايات المتحدة”.

وشدد كالين على أن الجهود التركية لن تكفي وحدها لوقف الهجوم على إدلب، مضيفا أن أي موجة نزوح جديدة باتجاه بلاده ستكون لها مضاعفات أخرى، وتأثيراتها لن تتوقف عندها، بل ستمتد إلى أوروبا ودول أخرى.

وتحذر تركيا، التي تستضيف بالفعل 3.5 مليون لاجئ سوري، من الهجوم على إدلب، خشية أن يدفع المزيد من السوريين للفرار عبر الحدود.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محكمة العدل الأوربية تقرر إبقاء ” PKK” على قائمة المنظمات الإرهابية

وكالات – مدار اليوم 16/11/2018 قضت محكمة العدل الأوروبية، يوم الخميس، بإبقاء ...