الرئيسية / آخر الأخبار / “حركة الزنكي”: إن هاجم النظام إدلب سنقتحم حلب

“حركة الزنكي”: إن هاجم النظام إدلب سنقتحم حلب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشف قيادي في المعارضة السورية المسلحة، عن أن المعارضة ستهاجم مدينة حلب، إن أقدم نظام الأسد على فتح معركة بإدلب.

و قال القيادي في “حركة نور الدين الزنكي”، التي ينتشر مقاتلوها في ريف حلب الغربي، والتابعة لـ”لجبهة الوطنية للتحرير”، إن «حلب على رأس قائمة الأهداف لهجوم معاكس اذا هاجم النظام ادلب».

وأضاف عبد الرزاق في حديث لجريدة “القدس العربي”: “بمجرد أن يبدأ هجوم بري للنظام المجرم على المناطق المحررة، لدينا الخطط لصده والقيام بهجوم معاكس في أكثر من جبهة ومحور، ومنها حلب”.

واستبعد عبدالرزاق، أي هجوم عسكري قريب للنظام والميليشيات على إدلب، موضحا: “حتى الآن تركز القصف في مناطق محددة وليس له أي تأثير عسكري يذكر وأتوقع أن الغرض منه ليس عسكرياً”.

وعلى الرغم من إعلان النظام، أن وجهته الأولى ستكون من الجبهة الممتدة من جسر الشغور وصولاً إلى سهل الغاب، إلَّا أن فصائل المعارضة تؤكد جهوزيتها لصد الهجمات من الجبهات كافة.

وأشار القيادي العسكري في “جيش العزة”، مناف معراتي إلى أن قوات النظام تحشد قواتها من المحاور كافة، وشدد على جاهزية المعارضة الكاملة لصد الهجوم.

وتابع: “النظام والروس من المتوقع أن يقوموا بالهجوم من المحاور كافة ، فالنظام يقوم بحشد قواته والميليشيات التابعة له ولإيران من الجهة الشمالية في ريف حماة الشمالي، ومن الجهة الشرقية والغربية ومن جهة جبل الزاوية بريف إدلب”.

وأمس الخميس، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن مقاتلي المعارضة السورية في إدلب يستعدون للهجوم على محافظتي حماة وحلب الخاضعتين للنظام السوري.

وأوضحت زاخاروفا، بحسب وكالة “تاس” الروسية أن “ عناصر المعارضة المسلحة يقومون بإجراءات لإدارة الحكم المركزي والاستعداد للدفاع على المدى الطويل، والقضاء على قادة الفصائل الذين هم على استعداد للمصالحة، والعمل على خيارات للأعمال الهجومية تجاه مدينتي حلب وحماة”.

و يرى مراقبون أن دور أنقرة في منطقة إدلب سيكون الحاسم، لاعتبارها تخص الأمن القومي التركي، ولاعتقاد الساسة الأتراك، أن فقدان بلادهم لإدلب يعني انسحابها من الملف السوري نهائياً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...