الرئيسية / آخر الأخبار / مظاهرات حاشدة شمال سوريا بجمعة “لابديل عن اسقاط النظام”

مظاهرات حاشدة شمال سوريا بجمعة “لابديل عن اسقاط النظام”

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

خرجت مظاهرات حاشدة في الشمال السوري،اليوم الجمعة، تحت عنوان ’’لا بديل عن اسقاط النظام‘‘، وتأكيداً على مبادئ الثورة السورية واستمرارها حتى إسقاط نظام الأسد.

وشهدت مدينة ادلب، وقرى وبلدات سلقين وجرجناز وكفر سجنة ومعرة حرمة ومعرة النعمان وسرمدا وحارم وصفوهن وكفر نبل وبنش وسراقب وخان شيخون، مظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين، بالاضافة الى الصحفيين الاجانب الذين دخلوها لتسليط الضوء على الوضع الانساني في ادلب.

وشاركت في المظاهرات مناطق مارع واعزاز وجرابلس والباب ودابق واخترين وبزاعة وقباسين بريفي حلب الشمالي والغربي، وبلدات القلعة وشيرمغار وكفرزيتا واللطامنة ومورك في ريف حماة الشمالي والغربي.

وأكد المتظاهرون على استمرار الثورة السورية، وطالبوا باسقاط نظام الاسد وأركانه رافعين شعارات  “لافرق بين السلاح الكيماوي والأسلحه الأخرى”، “إدلب لن تركع الا لله ”، “لسنا ارهابيين نحن مدنيين”، “الكيماوي في دمشق وليس في جسر الشغور”.

وتأتي التظاهرات بعد تصاعد وتيرة الأحداث حول المنطقة، والحشد الإعلامي والعسكري تجاهها من قوات الأسد وحليفها الروسي، والتحذيرات الدولية والأممية من كارثة إنسانية قد تنتج عن أي هجوم على المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إضراب بسجن حماة المركزي رفضاً لأحكام إعدام 11 معتقلاً

حماة – مدار اليوم علت أصوات في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة بإلغاء ...