الرئيسية / آخر الأخبار / اختتام الدورة التدريبية السادسة لـ “مدار اليوم” في مرسين

اختتام الدورة التدريبية السادسة لـ “مدار اليوم” في مرسين

الرابط المختصر:

مرسين – مدار اليوم

اختتم مركز “مدار اليوم” دورته السادسة لتدريب الناشطين الاعلاميين الشباب في مرسين التركية مساء امس، متمماً بذلك خطته في التدريب للعام الثاني على التوالي، والتي بدأها في العام 2016 في تركيا من اجل تطوير القدرات الإعلامية للشباب السوريين الناشطين في المجال الاعلامي.

وتضمنت كلمة ختام الدورة، التي القاها مدير الفريق فايز سارة، حرص موقع “مدار اليوم” وفريقه التدريبي على استمرار نشاطه في مجال التدريب للشباب السوريين في المرحلة التالية لاهمية الاعلام في القضية السورية، ولضرورة مساهمة الشباب في تقدمه وتطوره بما يخدم سوريا والسوريين الذين يجتازون مرحلة من اصعب المراحل التي مرت بهم.

وكانت فعاليات الدورة بدأت في العاشر من ايلول الحالي في مقر فريق انسان التطوعي بمدينة مرسين في اطار تعاون أخير مع “مدار اليوم”، وحضر الدورة ثمانية عشر متدرباً، عشرة منهم النساء، وتضمن برنامج الدورة شروحات تقديمية حول الاعلام بانواعه ووظيفته ومسار تطوره، وتم التوقف عند بعض تجاربه في سوريا.

وتضمن برنامج الدورة شروحات نظرية وعلمية حول مفهوم الاعلام والانواع الصحافية، وجرى فيها التركيز أكثر على موضوع الخبر الصحفي والمقابلة، قبل ان يتم الانتقال الى التدريبات العملية على انتاج الاخبار والتقارير والمقابلات، إضافة الى التدريبات العملية على التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو.

وكان مركز “مدار اليوم” للتدريب الاعلامي قداقام في العامين الماضيين خمس دورات تدريبية في مدن اسطنبول وغازي عينتاب والريحانية ومرسين، درب في خلاله نحو مئة من الناشطين الشباب في مجال الاعلام من الجنسين، وقد وجد العديد منهم طريقه بعدها للعمل في مؤسسات اعلامية سورية وعربية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون يتشرط لحضور قمة اسطنبول الرباعية وميركل ستشارك

وكالات – مدار اليوم كشفت الرئاسة الفرنسية، اليوم الجمعة، عن أن الرئيس ...