الرئيسية / آخر الأخبار / إرادة و تصميم في مشروع شابة سورية

إرادة و تصميم في مشروع شابة سورية

الرابط المختصر:

مدار اليوم-مرسين. أمل عبد

صفية شابة سورية في الثالثة والعشرين من عمرها، خرجت من سوريا قبل عدة سنوات لتستقر مع عائلتها في تركيا، حيث قرابة اربعة ملايين من السوريين، يتابعون حياتهم على امل العودة الى بلدهم التي تطحنها الحرب، ومتابعة حياتهم. ومثل كثير من السوريين لم تستكين صفيه لظروف اللجوء، بل زادت الى عدم الاستكانة ذهابها مع عائلتها الصغيرة الى مشروع خلاق يحقق وجودهم في خريطة العمل، ويدر عليهم دخلاً يعتاشون به، ويفتح افقاً للمستقبل في حياتهم.

في لقاء سريع لمدار اليوم مع صفية كان الحوار التالي:

  • حدثينا عن مشروعك؟

مشروع بسيط لانتاج البسة الرأس من الحجاب الى الفولار ومابينهما، نركز فيه على تصميم وانتاج نماذج مميزة بالجودة على كل المستويات من الشكل الى المادة وسهولة الاستخدام وجماليات القطعة. الاهم فيها هو التصميمات التي نطرحها والتي تحظى باهتمام خاص في الاوساط النسائية التي وصلنا اليها.

  • كيف دخلتي عالم التصميم؟

شغفي بمجال التصميم دفعني للقيام بعدة دورات في عالم الموضة و التصميم .. أتعقد ان ذلك هو أهم دافع لدخولي هذا العالم بالاضافة لتحفيز عائلتي لي..

  • ماهي اول خطوة قمتي بها بعد ان ظهرت فكرتك ..وكيف كانت آلية العمل ؟؟

قمت بوضع دراسة اولية للمشروع كخطوة اولى و من ثم تابعت السوق لوضع ميزانية تقريبية للمشروع .. مع مساعدة من شريك لي بالنسبة للترويج حينا و الدعم المادي حينا اخر

وهكذا حتى تم افتتاح مشغل صغير بمعدات بسيطة وانتاج موديلات مختلفة من تصميمي لتقوم العارضة بتجريب القطع لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي..

  • بما انك تحدثتي عن  مواقع التواصل الاجتماعي .. كيف استفدتي من هذه المواقع؟

في الحقيقة كان لمواقع التواصل الاجتماعب دور مهم في انجاح مشروعي و ايصال فكرتي .. حيث كانت عنصر الحداثة في مشروع لطالما أردته غير تقليدي من حيث الترويج و التوصيل. حتى اننا اتحنا للزبون امكانية تبديل القطعة او ارجاعها لمدة تصل الي 15 يوم من تاريخ شراء القطعة

  • هل انتي راضية عن مشروعك ؟ وبرأيط ماهو اليوم الامثل لهذا المشروع ؟؟

انا راضية جدا بتحقيقي هكذا نتائج في مدة ليست بطويلة اما عن اليوم الامثل فهو عندما سيصل  هذا المشروع لاكبر شريحة ممكنة من الناس و أشعر ان ذلك يقترب بما انني بدأت العمل على مجال اكبر من خلال قيامنا ب  التوصيل لعدد من البلدان منها مصر و المانيا.

  • بالنهاية نريد منك نصيحة لكل من يريد البدء بهكذا مشروع ؟

سأخبركم عن ثلاثة عناصر ركزت عليها و ما زلت أؤمن بها، اولها إرادة قوية والثاني الايمان بفكرتك، والثالث شغفك في مجال ما.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحركات للجيش التركي قبالة الحدود السورية…وتل أبيض هدفه الأول

وكالات – مدار اليوم تشهد الحدود السورية- التركية، تحركات عسكرية للجيش  والقوات ...