الرئيسية / آخر الأخبار / دفاعات الأسد تسقط طائرة روسية بالخطأ

دفاعات الأسد تسقط طائرة روسية بالخطأ

الرابط المختصر:

اللاذقية – مدار اليوم

18/09/2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، أن قاعدة حميميم الجوية في سوريا، فقدت الاتصال بطائرة “إيل -20” عسكرية في البحر المتوسط على بعد 35 كم من اللاذقية وعلى متنها 14 شخصاً.

وأكدت أن راداراتها رصدت إطلاق صواريخ من فرقاطة أوفيرن الفرنسية الناشطة شرقي المتوسط.

ونفى متحدث باسم الجيش الفرنسي ضلوع بلاده في اختفاء طائرة عسكرية روسية فوق سوريا.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن الطائرة اختفت من شاشات الرادار خلال هجوم 4 طائرات حربية إسرائيلية من طراز إف 16 على منشآت سورية في اللاذقية تزامنا مع هجوم صاروخي استهدف مدينة اللاذقية.

ورجّح مصدر مطلع في الإدارة الأمريكية ل “CNN” أن طائرة الاستطلاع الروسية المفقودة، قد أصيبت بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية التي كانت تصد هجوما صاروخيا إسرائيليا عن اللاذقية.

فيما رفض متحدث عسكري إسرائيلي التعليق على الأنباء التي تقول إن طائرات إسرائيلية استهدفت منشآت سورية في اللاذقية الاثنين وقال:” إننا لا نعلق على تقارير أجنبية””.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون” إن هذا الصاروخ لم تطلقه قوات أمريكية وليس لدينا مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر حاليا”

الجدير بالذكر، أن روسيا اعترفت بمقتل 27 ضابطاً بينهم لواء من بين 39 قتيلاً بتحطم طائرة من طراز “آن-26” في السادس شهر أذار الفائت، أثناء محاولتها الهبوط في قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، دون الكشف عن هوية الضباط، أو طبيعة عملهم ومهامهم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...