الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تُعدل شروط منح جنسيتها للأجانب

تركيا تُعدل شروط منح جنسيتها للأجانب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أصدرت الحكومة التركية تعديلات جديدة لمنح الجنسية للأجانب، الراغبين بالاستثمار على الأراضي التركية.

ونشرت “الجريدة الرسمية” اليوم الأربعاء، نص القانون والذي يقضي بتعديل بعض شروط منح الجنسية التركية للأجانب، مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك.

وبحسب القانون الجديد، بات بإمكان الأجنبي الحصول على الجنسية عند شرائه عقارًا بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، بدلاً من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

و تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، إذ أصبح من المشترط إيداع مبلغ 500 ألف دولار حد أدنى، بعد أن كان ثلاثة ملايين دولار في القانون السابق.

ونص تعديل آخر على تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية، إذ تم تخفيض رأس المال المطلوب لهذا الاستثمار من مليوني دولار إلى 500 ألف دولار.

وبموجب القانون الجديد، أصبح بإمكان صاحب المشروع الذي يؤمن فرص عمل لـ 50 مواطن تركي الحصول على الجنسية التركية، بدلًا من من تشغيل 100 مواطن.

وكان حوالي 55 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية حتى شهر آذار 2018، من أصل ثلاثة ملايين موجودين في تركيا، بموجب تقرير قدمته اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...