الرئيسية / آخر الأخبار / وظائف جديدة للسوريين في غازي عينتاب التركية

وظائف جديدة للسوريين في غازي عينتاب التركية

الرابط المختصر:

غازي عينتاب – مدار اليوم

19/09/2018

أعلنت بلدية عينتاب الخميس الماضي عن بدء المرحلة الثانية من مشروعها الزراعي الخاص بالسوريين.

افتتحت البلدية بالتعاون مع منظمة ال ” ” GIZالألمانية باب استقبال طلبات التوظيف للسوريين للعمل في الأراضي الزراعية ضمن مشروع ” Milyon Fidan 3″ وشهد مركز التسجيل إقبالا كبيراً من السوريين الذين توافدوا بالمئات.
ونشرت الشركة على موقعها الرسمي على الفيس بوك الخميس الماضي قائمة بأسماء 250 شخص ممن عملوا في المرحلة الأولى من المشروع نهاية العام الماضي، وطلبت منهم مراجعة المركز لتجديد عقودهم للمرحلة الثانية.
وأكد مراسل مدار اليوم أن تزاحم السوريين على بوابة البناء استدعى تدخل قوى حفظ النظام التي قامت بتفريق المتجمعين ما اضطر المركز الى الإقفال وتغيير موقعه الى منطقة اوزارليك الواقعة على أطراف المدينة في محاولة منهم تجنب الازدحام لبُعد المنطقة، وخصص المركز يوم الإثنين للنساء لتجديد عقودهم والثلاثاء للرجال. اما الطلبات الجديدة فلا زالت معلقة الى الآن بسبب تغيير موقع المركز.
من جانبه أكدت “ايبروا” مديرة المركز لمدار اليوم أن المُرشحين تم اختيارها على أساس التزامهم أخلاقيا بالعقد السابق وحصولهم على علامة جيدة في امتحان اللغة التركية بالإضافة الى أعمارهم التي تحت سن ال35.
ورداً على سؤال مراسل مدار اليوم عن الشروط المتوفرة في مقدمي الطلبات الجديدة قالت مديرة المركز ” يٌمنع قبول طلبات التوظيف لشخصين من نفس العائلة ويجب ألا يكون لديه عمل في مكان آخر في الوقت ذاته بالإضافة الى أن يكون مقيما في ولاية غازي عينتاب”
وذكر محمد حسان أحد المستفيدين من المشروع لمراسل مدار اليوم أنه تم ترشيحه للمرحلة الثانية من المشروع بسبب تفوقه في اللغة التركية وسلوكه الحسن وأنه كان يتقاضى 1700 ليرة تركية كمرتب شهري في المشروع الأول.
يٌذكر أن المرحلة الأولى من المشروع تم تنفيذها في ديسمبر العام الماضي وانتهى في آذار من العام الحالي وضم 560 مواطناً سورياً قٌسم على مرحلتين أولاها تعلم اللغة التركية في 160 ساعة ولمدة شهر، والثانية هي مرحلة العمل في الأراضي الزراعية لمدة شهرين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...