الرئيسية / آخر الأخبار / القوات الروسية تطرد شبيحة محردة منها

القوات الروسية تطرد شبيحة محردة منها

الرابط المختصر:

حماة – مدار اليوم

رحّلت روسيا معسكرًا لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها من مدينة محردة في ريف حماة الغربي، بحسب ما قال ناشطون من المنطقة.

وأوضح مرصد “أبو صطيف خطاب” (المرصد 80) اليوم الخميس، أن الشرطة الروسية طردت قوات الأسد من محردة بعد زيارة وجهاء المدينة إلى مركز القيادة العسكرية الروسية في مطار حميميم بريف اللاذقية.

وقال إن المعسكر الذي تم ترحيله يضم عشرات الآليات العسكرية، منها أربع راجمات صواريخ، أربعة مدافع ميدان، أربعة مدافع أكاسيا (عيار 152)، ثمان دبابات وعربتين “بي إم بي” وعربتين نوع “شيلكا”.

ويأتي ترحيل المعسكر التابع لقوات الأسد بعد قصف تعرضت له مدينة محردة، اتهمت فصائل المعارضة بالوقوف ورائه وقتل إثره مدنيين بينهم أطفال.

وأشار “المرصد 80” إلى أن قائد “الدفاع الوطني” في محردة، سيمون الوكيل لاقى في الأيام الماضية احتجاجًا شعبيًا من الأهالي بسبب دفاعه عن النظام السوري، ووجه اتهامه للمعارضة بأنهم هم من قصف مدينة محردة.

وينحدر الوكيل من محردة نفسها، وأسس مجموعات الدفاع الوطني فيها قبل نحو خمسة أعوام، ليضبط المدينة ويجعلها حاضنة رئيسية لنظام الأسد في ريف حماة، وتنحسر في المقابل جميع الأصوات المعارضة داخلها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...