الرئيسية / آخر الأخبار / ملفات تحملها هيئة التفاوض إلى نيويورك

ملفات تحملها هيئة التفاوض إلى نيويورك

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

تحمل الهيئة العليا للمفاوضات ملفات تتعلق بالملف السوري في زيارة لها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ستجري بموجبها عدة لقاءات مع مسؤولين أوروبيين.

وقال رئيس هيئة التفاوض، نصر الحريري عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس، “سنحمل الملفات التي تهم شعبنا وستكون مركز اهتمامنا في لقاءاتنا التي سنجريها في نيويورك بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأضاف الحريري أن الملفات تتعلق بمحافظة إدلب والمعتقلين واللاجئين والمهجرين، إلى جانب انتهاكات وخروقات النظام السوري وجرائم الحرب والعملية السياسية.

إلى ذلك، أعلن الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، سيتفان دوجاريك، اليوم، عن أن أكثر من 88 دولة من أعضاء الجمعية العامة ستشارك على مستوى رئاسة الدولة في أعمال المناقشة العامة التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى الأول من تشرين الأول المقبل.

ولم تتوصل هيئة التفاوض حتى اليوم لأي شيء ملموس حول مصير المعتقلين أو العملية السياسية، والتي تنقسم حاليًا بين الرؤية الروسية والأمريكية.

وكان الحريري قد قال، في 18 أيلول الحالي، “سيقتنع الجميع أنه لا حل في سوريا إلا بتطبيق كامل لقرار مجلس الأمن 2254 بما نص عليه من تطبيق بيان جنيف وبالتسلسل المحدد فيه بشكل واضح ووفق الجدول الزمني المحدد كذلك”.

وأضاف أن ما حدث في اتفاق إدلب يدلل بوضوح على أن نجاحًا يمكن أن يتحقق بالطرق السياسية والدبلوماسية في حال توفر الإرادة الدولية.

وتوصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق بشأن إدلب في الأيام الماضية، ينص على إنشاء منطقة عازلة بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمعارضة، ماحسم مصير المحافظة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشاووش أوغلو: لا حاجة لقمة تركية روسية بشأن ادلب

وكالات – مدار اليوم أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم ...