الرئيسية / آخر الأخبار / خرق للهدنة الروسية التركية في سوريا

خرق للهدنة الروسية التركية في سوريا

الرابط المختصر:

سوريا – مدار اليوم

21/09/2018
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس “دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وبين الفصائل الإسلامية العاملة ضمن قوات درع الفرات، على أطراف بلدة تادف في الريف الشمالي الشرقي لحلب.
وتزامنت تلك الاشتباكات مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على أطراف مدينة الباب الواقعة في الريف الشمالي الشرقي لحلب، والذي أسفر عن إصابة 10 أشخاص بينهم 4 أطفال وامرأتان، بالتزامن مع سقوط قذيفتين أطلقتهما قوات النظام على مناطق في أطراف بلدة قباسين، في المقابل استهدفت المعارضة المسلحة مناطق سيطرة الأسد في ريف حلب الشمالي الشرقي، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية جراء هذا الاستهداف.
واستهدفت مدفعية الأسد قرية البويضة وبلدة اللطامنة ومحيط قرية معركبة، في القطاع الشمالي من ريف حماه بالإضافة الى استهدافه بلدات الزيارة والسرمانية والمنصورة في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي.
وذكرت وكالة داماس بوست الموالية للأسد أن “درع الفرات قاموا بخرق الهدنة من خلال استهداف نقاط جيش الأسد بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، الأمر الذي قابله رد مدفعي استهدف مواقعهم داخل مدينة الباب”.
وأن الجيش التركي في قاعدة “جبل عقيل” الواقعة في الطرف الغربي من مدينة الباب استنفر وبدأ بالتحرك داخل المدينة، دون أن يشارك في أي عملية قتالية ضد الجيش الأسد.
وتأتي عمليات الخرق هذه، بعد تظاهرات شهدتها عشرات المناطق في محافظات حماة وإدلب وحلب، نادت بإسقاط النظام وبتحرك المجتمع الدولي لحماية المدنيين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...