الرئيسية / آخر الأخبار / صحيفة: مؤشرات لتجهيزات روسية لعمل عسكري بإدلب

صحيفة: مؤشرات لتجهيزات روسية لعمل عسكري بإدلب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تزايدت المؤشرات إلى أن الاتفاق الروسي – التركي حول إدلب اشتمل على تفاهم بشن عمليات عسكرية ضد المواقع التي تسيطر عليها «جبهة النصرة»، في حال رفضت الامتثال لبنود الاتفاق الذي يقضي بانسحابها من المنطقة العازلة المنزوعة السلاح في موعد أقصاه منتصف الشهر المقبل، وتسليم أسلحتها الثقيلة قبل حلول العاشر من الشهر المقبل.

ولفت المعلق السياسي لـصحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» أمس، إلى أن السفن الروسية في المتوسط تجري استعدادات للمشاركة بعملية عسكرية محتملة، وقال إن أسلحتها باتت موجهة نحو إدلب.

وظهرت مؤشرات عدة عززت هذا التوجه، وهو ما برز من خلال إعلان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن القوات التركية ستستمر في عملياتها العسكرية في إدلب بالتنسيق مع الجانب الروسي.

أما وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو فقد أعلن عن خطط زيادة عدد القوات التركية في المحافظة.

ورأت الصحيفة، أن بين أهداف الإعلان المفاجئ عن إجراء المناورات البحرية الروسية بالإضافة إلى مسألة انتشال التقنيات السرية من الطائرة الغارقة، الاستعداد لاحتمال تنفيذ عملية عسكرية في إدلب.

وزاد أمس من تأكيد هذا الاستعداد تأكيد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب «ليس حلا نهائيا، بل خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية السورية».

وقال لافروف إن الاتفاق الروسي – التركي بشأن إدلب يهدف بالدرجة الأولى إلى القضاء على تحدي الإرهاب، وهو خطوة مرحلية من دون أدنى شك.

وكان اتفق الرئيسان أردوغان وبوتين، الاثنين الماضي، على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب بين النظام والثوار، وستكون المنطقة بعرض 15 إلى 20 كيلومترًا تحت إشراف الطرفين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تحصي تنفيذها لـ40 ألف طلعة جوية فوق سوريا

وكالات – مدار اليوم أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات ...