الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو: إدلب ستعود إلى النظام عاجلاً أم آجلاً

موسكو: إدلب ستعود إلى النظام عاجلاً أم آجلاً

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن مسؤول روسي رفيع المستوى، أن مصير إدلب في النهاية، هو العودة إلى ما أسماه “الدولة السورية”.

وقال مندوب روسيا في الأمم المتحدة فاسيلي نيبزيا: “إدلب ستعود إلى حضن دمشق، وهذا سيحدث عاجلا أم آجلا، وهو أمر حتمي، ستكون سوريا محررة تقريبا من بؤر كبيرة للإرهابيين”، حسب تعبيره

وتابع: “بعد إدلب، ستبقى هناك منطقة الشمال الشرقي التي توجد فيها قوات أمريكية بصورة غير شرعية، وقاعدة التنف الواقعة بموقع استراتيجي على الحدود بين سوريا والأردن والعراق بصورة غير شرعية أيضا”.

وقبل يومين، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب «ليس حلا نهائيا، بل خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية السورية».

كان رئيس تيار بناء الدولة السورية، لؤي حسين، رأى بعد إتفاق إدلب، أنه من المستحيل أن يبقى سلاح واحد على الأرض السورية غير خاضع لروسيا أو أميركا”، في اشارة لبند في الاتفاق ينص على ابقاء سلاح المعارضة.

واعتبر حسين في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الاتفاق مرحلي مؤقت يفضي إلى تمكين روسيا السيطرة على إدلب بشكل تدريجي، لكنه يجنبها المواجهة مع الغرب.

واتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، على إقامة منطقة عازلة في محافظة إدلب بحلول 15 تشرين الأول المقبل، وفي الوقت ذاته، أكد الجانبان على ضرورة القضاء على عناصر التنظيمات الإرهابية فيها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تحصي تنفيذها لـ40 ألف طلعة جوية فوق سوريا

وكالات – مدار اليوم أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات ...