الرئيسية / آخر الأخبار / آخر تطورات معركة “دحر الإرهاب” في ريف ديرالزور

آخر تطورات معركة “دحر الإرهاب” في ريف ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

24/09/2018

دارت اشتباكات عنيفة أمس في محاور متعددة بين تنظيم “داعش” و”قسد” في ريف ديرالزور الشرقي أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.

أعلنت “قسد” أمس عن مقتل 26 عنصراً مِن تنظيم “داعش” خلال عملياتها العسكرية التي استهدفت مواقع “التنظيم” في بلدتي السوسة والباغوز بريف مدينة البوكمال شرق ديرالزور.

وأضاف المركز الإعلامي ل”قسد”، أن غارتين بالصواريخ نفذتهما طائرات التحالف الدولي استهدفتا تحركات عناصر تنظيم “داعش” في محيط قرية “السجر” بريف ديرالزور ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر لـ”التنظيم”، لافتاً أن المعارك بين الطرفين ما تزال مستمرة.

فيما تزداد ظاهرة الإغتيالات في صفوف “قسد” من قبل خلايا تابعة ل “داعش” حيث قتل عنصرين أثناء مرورهما بدراجة نارية في أحد الشوارع القريبة من قرية الشحيل بالريف الشرقي للمدينة باللإضافة الى العثور على أربعة جثث مقطوعة الرأس وملقاة على الطريق في المنطقة ذاتها.

وعمدت خلايا تابعة لل”تنظيم” على تعليق مناشير في قرية الصبحة بالريف الشرقي لديرالزور، تهدد بـ “القصاص” من كل المتعاملين مع “قسد” وقوات الأسد والمسلحين الموالين لهما حتى في المجال النفطي.

في المقابل أعلن تنظيم “داعش” عبر وكالته الرسمية “أعماق” قبل أيام، عن مقتل 15 عنصراً مِن “قسد” وجرح آخرين بـ كمين نفذه مقاتلوه في مدينة الحسكة، استهدف رتلاً مؤلفاً مِن 30 آلية وعربة عسكرية لـ”قسد” والتحالف الدولي في شارع الستين بحي غويران جنوبي المدينة.

ويذكر أن قسد أطلقت معركة “دحر الإرهاب” في الحادي عشر من الشهر الجاري وهي المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” وذلك للسيطرة على آخر مواقع تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون يتشرط لحضور قمة اسطنبول الرباعية وميركل ستشارك

وكالات – مدار اليوم كشفت الرئاسة الفرنسية، اليوم الجمعة، عن أن الرئيس ...