الرئيسية / آخر الأخبار / أنقرة تنتظر دعم موسكو لقتال “PYD” وترفض اجتثاث المعارضة بإدلب

أنقرة تنتظر دعم موسكو لقتال “PYD” وترفض اجتثاث المعارضة بإدلب

تعبريية
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن أمله في تقديم روسيا دعمًا لمحاربة “القوات الكردية” في سوريا، معلنا رفضه اجتثاث المعارضة “المعتدلة” في إدلب.

وقال أردوغان في مقال نشرته صحيفة “كوميرسانت” الروسية اليوم الاثنين، إنه ينتظر دعمًا روسيًا لمحاربة من أسماهم “التنظيمات الإرهابية”، مثل “حزب العمال الكردستاني” (PKK) و”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) و”وحدات حماية الشعب” (YPG).

وأضاف أردوغان أن الولايات المتحدة الأمريكية تستمر في دعمها بشكل خاص لقوات “PYD” و”YPG” خلال الفترة الأخيرة.

وجدد الرئيس التركي تأكيده على أن تركيا لن تسمح في أي وقت من الأوقات، وجود أي كيان “إرهابي” على حدودها.

وتأسس “حزب العمال الكردستاني”، في 27 تشرين الثاني 1978، بطريقة سرية، ونشطت عملياته ضد تركيا منذ 1984، تخللتها مفاوضات بين الطرفين لوقف إطلاق النار لكن دون جدوى.

وفيما يتعلق بالاتفاق الروسي التركي الأخير في مدينة سوتشي، حول إدلب، قال أردوغان: “أعتقد بضرورة بقاء المعارضة السورية المعتدلة داخل إطار العملية السياسية، وهذا أمر هام وضروري من أجل مواصلة العمل بلقاءات جنيف وأستانا”.

وشدد على أنّ بلاده رفضت مرارا المحاولات الرامية للقضاء على المعارضة السورية المعتدلة عن طريق وسمها بالإرهاب.

وأوضح أن قوات المعارضة ستواصل بقاءها في المناطق الخاضعة لها، فيما ستعمل بلاده مع روسيا على تحديد الجماعات المتطرفة، والعمل على إيقاف أنشطتها في هذه المنطقة.

وأعلن الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي، الإثنين الماضي، اتفاقا لإقامة المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تحصي تنفيذها لـ40 ألف طلعة جوية فوق سوريا

وكالات – مدار اليوم أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات ...