الرئيسية / آخر الأخبار / معبر أبو الظهور بين الإغلاق والعبور

معبر أبو الظهور بين الإغلاق والعبور

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

25/09/2018

أعادت قوات الأسد أمس افتتاح معبر أبو الظهور في ريف ادلب بالتنسيق مع الجانب الروسي الا أنها أغلقته في اليوم ذاته، وذلك بسبب استهداف الجماعات الإسلامية للمعبر بالقذائف الصاروخية على حد زعمهم.

أكد موفد “سبوتنيك” إلى معبر أبو الظهور، دخول عدد قليل من المدنيين المتواجدين في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” باتجاه مناطق النظام وذلك بسبب اغلاقه في نفس اليوم.

وذكر أيضاً أن مقاتلي تنظيم “أجناد القوقاز” الذين يسيطرون على الضفة الأخرى من المعبر، منعوا المدنيين الشباب من الخروج الى مناطق النظام على الرغم أن هنالك اتفاق يقضي بافتتاح المعبر لمدة سبعة أيام، بإشراف من القوى الأمنية السورية والشرطة العسكرية الروسية.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة “سبوتنيك”: “إن السلطات السورية قررت اليوم الاثنين تأجيل افتتاح معبر “أبو الظهور” إلى أجل غير محدد، وذلك عقب ساعات قليلة من استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة للمعبر بالقذائف الصاروخية”

وكانت قوات الأسد قد افتتحت معبر أبو الظهور الإنساني بتاريخ 20 أغسطس/آب الماضي أمام المدنيين الراغبين بمغادرة مناطق سيطرة المعارضة المسلحة الى مناطقهم، وتمكن حينها العديد من المدنيين من العبور.

ومنذ أيام توصل كلاً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان الى اتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب على طول خط التماس وذلك في ختام لقاء جمعهما في سوتشي الإثنين الماضي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تحصي تنفيذها لـ40 ألف طلعة جوية فوق سوريا

وكالات – مدار اليوم أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات ...