الرئيسية / آخر الأخبار / الجبير: ندعم إعداد دستور جديد لسوريا وإخراج الميلشيات الأجنبية

الجبير: ندعم إعداد دستور جديد لسوريا وإخراج الميلشيات الأجنبية

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن بلاده تتطلع للعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإخراج سوريا من وضعها الراهن، من خلال خطوات تبدأ بإعداد دستور جديد، وإخراج الميليشيات الأجنبية من أراضيها.

وقال الجبير، خلال مشاركته في اجتماع رفيع المستوى بشأن سوريا لمجموعة “الدول المصغرة”، عقد على هامش أعمال الجمعية العامة الثالثة والسبعين للأمم المتحدة، إن المجموعة تدعم جهود المبعوث الأممي إلى سوريا ومساعيه لعقد اجتماع اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن، ويجب أن نعمل جميعاً للضغط على النظام ليقوم بالرد على ذلك بشكل إيجابي.

وتابع الوزير الجبير، أن السعودية تدعم الحل السياسي في سوريا بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2254، الذي يضمن حماية استقلال سوريا ووحدة أراضيها وإخراج جميع الميليشيات الأجنبية منها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع في سوريا بشكل عام وفي إدلب بشكل خاص، بالإضافة إلى بحث سبل إنشاء منطقة آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المنكوبة.

وتتمسك مجموعة “الدول المصغرة”، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا والأردن والسعودية بعقد اجتماع اللجنة الدستورية في أسرع وقت وتقديم نتائج أعماله قبل 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...