الرئيسية / آخر الأخبار / صواريخ ايرانية تستهدف مواقع “داعش” في ريف ديرالزور

صواريخ ايرانية تستهدف مواقع “داعش” في ريف ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

01/10/2018

أعلنت مليشيا الحرس الثوري الإيراني اليوم أنها قصف بالصواريخ البالستية مواقع لتنظيم “داعش” في مدينة البوكمال شرق محافظة ديرالزور رداً على الاعتداء الذي استهدف مدينة الأهواز الإيرانية في 22 سبتمبر والذي أسفر عن مقتل 29 عنصراً وجرح أكثر من 50 آخرين أثناء عرض عسكري لهم.

نشر الجيش العقائدي لإيران على موقعه الإلكتروني الرسمي إنه تم استهداف مقر قادة جريمة الأهواز الإرهابية “داعش” في شرق الفرات بصواريخ بالستية أرض-أرض من طراز “ذوالفقار” (750 كيلومتر) و”قيام” (800 كيلومتر) أطلقها الفرع الجوفضائي لحرس الثورة الإسلامية.

وأكد أيضاً أن الهجمة الصاروخية أسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير من “داعش” مشيراً الى قصف سبع طائرات مسيرة للمقرات نفسها عقب الضربات الصاروخية بدقائق.

وأصدر الحرس الثوري بيانا قال فيه إن العمليات التي حملت اسم “ضربة محرم” وكانت برمز “ياحسين عليه السلام” حيث انطلقت الصواريخ الإيرانية من مدينة كرامانشاه غربي إيران واجتازت الأجواء العراقية لتصل إلى أهدافها في مدينة البوكمال بريف ديرالزور شرقي سوريا.

وتوعد الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن الرد على اعتداء الأهواز متهماً تنظيم “داعش” بتنفيذ ذلك الهجوم بينما أعلن حرس الثورة الإيراني أنه سينتقم لعناصره الذين قتلوا.

ويعتبر هجوم الحرس الثوري الإيراني بالصواريخ البالستية على مواقع في سوريا هو الثاني من نوعه خلال عام.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...