الرئيسية / آخر الأخبار / لقاء مفاجئ بين وزيري خارجية البحرين والأسد

لقاء مفاجئ بين وزيري خارجية البحرين والأسد

الرابط المختصر:

سوريا – مدار اليوم

01/10/2018

قال خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني أمس، أن لقاءه مع وليد المعلم وزير خارجية نظام الأسد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لم يُرتب له مسبقاً وهو ليس اللقاء الأول بينهم.

وأكد بن أحمد على ضرورة التوصل لحل سياسي للوضع السوري بمشاركة فعالة ودور عربي قوي لحل الأزمة في سوريا، وأن الأراضي السورية يجب أن تعود إلى سيطرة حكومة الأسد، مشيراً إلى أن أي جهد لإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم مطلوب ويجب ألا يعترض عليه أحد.

وذكر أيضاً “لقائي بوزير الخارجية السوري ليس أول لقاء منذ بدء سبع سنوات، ولكن هذا اللقاء تم في هذه الفترة التي يشهد فيها العالم تحولات إيجابية تجاه أن يكون هناك دور عربي فاعل في المسألة السورية”.

ويسعى نظام الأسد مؤخراً إلى فك العزلة الدولية عنه التي يواجهها منذ سنوات، في وقت سابق قال فيه جيم جيفري ممثل الولايات المتحدة الخاص بسوريا، إن الولايات المتحدة سوف تتبنى مع حلفائها استراتيجية عزلة تشمل العقوبات، إذا عرقل بشار الأسد العملية السياسية الرامية لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

ويذكر أن وزراء الخارجية العرب في تشرين الثاني/نوفمبر 2011، قرروا تجميد عضوية سوريا وسحب عدد من الدول العربية سفرائها من سوريا، وذلك “بسبب ممارسات النظام السوري بحق الشعب

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون يتشرط لحضور قمة اسطنبول الرباعية وميركل ستشارك

وكالات – مدار اليوم كشفت الرئاسة الفرنسية، اليوم الجمعة، عن أن الرئيس ...