الرئيسية / آخر الأخبار / نتائج اجتماع قادة المعارضة مع المخابرات التركيّة حول مصير اتفاق سوتشي

نتائج اجتماع قادة المعارضة مع المخابرات التركيّة حول مصير اتفاق سوتشي

الرابط المختصر:
 ادلب _ مدار اليوم
30/09/2018
عقد قيّاديون في فصائل المعارضة اجتماعاً مساء اليوم الأحد من بينهم قيادة “الجبهة الوطنية للتحرير ” مع المخابرات التركيّة، لمناقشة مصير اتفاق سوتشي.
قال ناجي المصطفى الناطق الرسمي للجبهة الوطنية للتحرير لموقع مدار اليوم “لن يكون هناك أي تسليم للسلاح ولم يطلبه منا أحد، وسيملأ الجنود الأتراك المنطقة بسلاحهم الثقيل وعتادهم العسكري الكامل للتصدي لأي هجوم من النظام إن حصل”
وذكر أيضاً أنه تم إلغاء بند دخول القوّات الروسيّة لتفتيش مقرّات ومواقع قوات المعارضة في المنطقة العازلة من ضمن بنود اتفاقية سوتشي. واشار قائلا إنّ قوّات المعارضة أخلت عددًا من مقرّاتها وعدّة نقاط طبيّة في المناطق المنزوعة السلاح بسبب وصول معلومات حول نيّة روسيا ضرب المنطقة بأيَّ دقيقة.
وأبلغت موسكو طهران وأنقرة ونظام الأسد بأنّها ستبدأ فورًا العمليات العسكرية والقصف الجوّي، في حال لم يتم الوفاء بالاتفاق، وذلك في سعي منها للضغط على تركيا والمعارضة بقبول كامل للاتفاق.
وتحدث ناجي “تم إبلاغ الأتراك ،حول تصاريح تداولت في الفترات الاخيرة ،إن هناك دوريات للجانب الروسي على المنطقة العازلة التي ستقام بين المعارضة والنظام، فيما وعد الأتراك بعدم دخول الجانب الروسي الى المنطقة العازلة في حين سحب فصائل المعارضة السلاح .
وأوضح ناجي إن الثوار على جاهزيةٍ تامةٍ لخوض “معارك العز والكرامة ، ولن يضحوا بدماء أهليهم وأبنائهم ، وإنهم كانوا وما زالوا على العهد حتى ينالوا مرادهم ويحققوا أهدافهم ويعيدوا لبلدهم عزته وكرامته”.
الجدير بالذكر، إن الفصائل الإسلامية رفضت سحب السلاح من المنطقة العازلة واعتبرت هذا الاتفاق خسارة في بيان لها على التويتر منذ ايام ، وفي حين أصدر جيش العزة بيان أمس رفض الخروج من مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع قرار أميركي للإعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

وكالات – مدار اليوم حث مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قرار للاعتراف بالسيادة ...