الرئيسية / آخر الأخبار / “الإدارة الذاتية” تُشكل حكومة شرق سوريا وتستجدي النظام للتفاوض

“الإدارة الذاتية” تُشكل حكومة شرق سوريا وتستجدي النظام للتفاوض

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت “الإدارة الذاتية” الكردية شمال شرق سوريا عن حكومة فدرالية مؤلفة من تسع وزارات، في اجتماع للمجلس العام التابع لها في عين عيسى بريف الرقة، تزامنا مع تجديد دعوتها لنظام الأسد للتفاوض.

وذكرت وكالة “هاوار” الكردية اليوم الأربعاء، أن المجلس العام شكل تسع هيئات للإدارة الذاتية، كما انتخب الرؤساء المشتركين للهيئات.

والهيئات هي: هيئة الداخلية، هيئة التربية والتعليم، هيئة الإدارات المحلية، هيئة الاقتصاد والزراعة، هيئة المالية، هيئة الثقافة والفن، هيئة الصحة والبيئة، هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة المرأة.

وقال الرئيس المشترك للمجلس العام للإدارة الذاتية، فريد عطي، إن المجلس العام المكلف بتشكيل هيئات “الإدارة” تواصل مع مختلف الجهات والأوساط المعنية للوصول إلى تشكيل لجنة توافقية تنفيذية تباشر عملها، بعد أن تُمنح الثقة من المجلس العام في الاجتماع.

في السياق، جدد “مجلس سوريا الديمقراطية” دعوته للحوار مع نظام الأسد، بعد فشل المفاوضات قبل أشهر بين الطرفين.

ونقلت وكالة “هاوار” اليوم الأربعاء، عن الرئيسة المشتركة لـ “مجلس سوريا الديمقراطية”، أمينة عمر، قولها إن “المجلس ما زال مستعدًا للحوار كوننا مؤمنين بأن الحل السياسي هو الحل الأمثل لإنهاء القضية السورية”.

وجاء تصريح الرئيسة المشتركة للمجلس خلال مقابلة مع الوكالة، أكدت من خلالها رغبة المجلس بإعادة الحوار مع النظام السوري، بعد فشل الجولة الأولى في تموز الماضي.

وقالت في هذا الصدد “المجلس لبى دعوة نظام الأسد للتباحث حول الأمور العالقة بين حكومة المركز ومنطقة شمال وشرق سوريا إلا أن هذه المباحثات لم تسفر عن إيجاد حل حتى الآن”.

واعتبرت أن مسار المفاوضات طويل، لكنه سينتج عنه ما هو في مصلحة الشعب السوري وإنهاء الأزمة الحاصلة بين الأطراف”.

وكان “مجلس سوريا الديمقراطية” قد أجرى زيارة لدمشق، في تموز الماضي، وعاد بعدها ليربط الحل بيد واشنطن، وليس بيد الروس أو نظام الاسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...