الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات عسكرية ل”قسد” وسط معارك طاحنة مع “داعش” في ديرالزور

تعزيزات عسكرية ل”قسد” وسط معارك طاحنة مع “داعش” في ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

10/10/2018

نشر “مركز دير الزور الإعلامي” التابع ل”قسد” أمس صوراً تظهر وصول معدات عسكرية جديدة للتحالف الدولي في ريف دير الزور، فيما تتواصل الاشتباكات والقصف العنيفان على مواقع “داعش”.

وقال المركز إن “التحالف الدولي زوّد قاعدته العسكرية في حقل التنك بريف ديرالزور بجنود وأسلحة لاستكمال معركة “دحر الإرهاب”، فيما توجه رتل مؤلف من 6 عربات همر و4 شاحنات محملة بالصواريخ والمواد اللوجستية الى خطوط التماس.

بالإضافة الى مشاركة جنود وضبّاط ومستشارين فرنسيين وأمريكان في تلك المعركة، حيث يقوموا باستخدام الحقل كمنصة إطلاق صواريخ على مواقع تحصّن تنظيم “داعش” في المناطق الساخنة.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” أن هناك تقدم ملحوظ ل”قسد” باتجاه السفافنة بريف البوكمال. فيما تشهد مناطق التنظيم تشهد قصف مدفعي وصاروخي مكثّف بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على محاور السوسة ومحيط الشجلة والمراشدة ومحيط بلدة هجين بريف ديرالزور الشرقي.

وذكر أيضاً أن تنظيم “داعش” يواصل تنفيذ عمليات ثأره من “قسد” والمتعاونين معها في شرق نهر الفرات، عن طريق خلايا نائمة تابعة له، حيث أقدمت مجموعة منهم على اغتيال عنصرين من قوات الدفاع الذاتي، خلال تنقلهم على الطريق المار من جنوب مدينة الشدادي.

فيما هاجمت مجموعة أخرى بالأسلحة الرشاشة، حاجزاً “لقسد” في بلدة البصيرة بريف دير الزور، ما تسبب بإصابة عناصر من الحاجز بجراح متفاوتة.

وأكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” مقتل ما لا يقل عن 7 مقاتلين من قوات سوراي الديمقراطية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما قتل ما لا يقل عن 13 من عناصر “داعش”، ليرتفع إلى 267 على الأقل من مقاتلي وقادة التنظيم الذين قتلوا في الاشتباكات الجارية وضربات التحالف الدولي وقسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة الروسية تُخلي نقاط تمركزها في ريف حمص الشمالي

حمص _ مدار اليوم أخلت الشرطة العسكرية الروسية نقاطها التي نشرتها في ...