الرئيسية / آخر الأخبار / لقاء أميركي سعودي لبحث تعزيز العزلة الدبلوماسية لنظام الأسد

لقاء أميركي سعودي لبحث تعزيز العزلة الدبلوماسية لنظام الأسد

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

عقد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، لقاءً مع مسؤولين سعوديين، من أجل الضغط على نظام الأسد، للالتزام بالعملية السياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وتحدثت الخارجية الأمريكية عبر موقعها اليوم الخميس، أن جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية، جويل ريبورن، زارا الرياضة للتنسيق مع المسؤولين السعوديين لتنشيط عملية السلام حول سوريا، وتطبيق الحل السياسي.

وأوضحت الخارجية أن الاجتماع ركز على “الحاجة إلى تعزيز العزلة الدبلوماسية لنظام الأسد في المنطقة والعالم، حتى تلبية شروط قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وتشترط الولايات المتحدة الأمريكية الحل السياسي في سوريا وانسحاب القوات الإيرانية من أرضيها، مقابل مشاركتها بإعادة الإعمار، وتضغط لتنفيذ ضمن قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ومن خلال الاجتماع أكد المسؤولون الأمريكيون على بقاء القوات الأمريكية في سوريا لصالح الحل السياسي من جهة، ولإخراج القوات الإيرانية من الأراضي السورية من جهة أخرى.

ويشكل الوجود الإيراني في سوريا هاجسًا للإدارة الأمريكية التي تطالب بخروجها، بعد أن فرضت عليها عقوبات كبرى عقب انهيار الاتفاق النووي، إلى جانب التوافق الإسرائيلي حول ضرورة خروج طهران من كامل الأراضي السورية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وضعت خطة من أربع مراحل لإزاحة، بشار الأسد من الحكم في سوريا، وإنهاء “النزاع السوري”، وذلك بحسب مسؤول أمريكي تحدث مع وكالة “أسوشيتيد برس”.

وتضم المرحلة الأولى القضاء على تنظيم “داعش” في سوريا، وصولًا إلى إجبار بشار الأسد، على التنحي، وإعادة الحياة الطبيعية إليها فيما بعد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...