الرئيسية / آخر الأخبار / تصعيد عسكري شرق الفرات و”داعش” يهاجم من جديد

تصعيد عسكري شرق الفرات و”داعش” يهاجم من جديد

الرابط المختصر:

ديرالزور -مدار اليوم

12/10/2018

شنت خلايا تابعة ل”داعش” مساء أمس، هجوماً على مواقع “قسد” بالقرب من مخيم هجين بريف ديرالزور الشرقي، أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى من الطرفين.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التحالف الدولي و”قسد” أطلقا أكثر من 100 صاروخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، وأكثر من 500 قذيفة مدفعية وصاروخية، استهدفت جميعها مناطق سيطرة داعش بالإضافة الى الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية.

وأكد الناشط الإعلامي أبو البراء لصحيفة “مدار اليوم” أن “رتلاً للتحالف الدولي مكون من أكثر من عشر آليات مختلفة محملة بالأسلحة والذخيرة، اتجه من حقل العمر النفطي إلى جبهات القتال في بلدات السوسة والباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

وأشار الى أن “داعش” فجّر خزانات المياه المتواجدة في مخيم هجين وأطلق النار بشكل عشوائي في المخيم، ما أثار الرعب في قلوب النازحين الهاربين من المناطق الساخنة.

وأسفر الهجوم عن مقتل العشرات من عناصر “قسد” وإصابة أكثر من 20 آخرين بالإضافة الى أسر سبعة عناصر أيضاً، فيما قتل عنصر من قوات التحالف الدولي إثر إصابته بطلق ناري في محيط بلدة هجين.

وحذّرت الأمم المتحدة مساء الخميس، من مغبة تواصل الغارات الجوية والقتال البري، علي حياة المدنيين، مشيرةً الى أن نحو 10 آلاف مدني لا يزالون محاصرين في هجين شرق ديرالزور.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الأممي في نيويورك، إن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أبلغنا بتصاعد الغارات الجوية وأعمال القتال البرية التي لا تزال تؤثر على المدنيين كجزء من عمليات مكافحة تنظيم “داعش” بدير الزور.

واستعاد التنظيم السيطرة على عدة نقاط في كان قد خسرها سابقاً مستغلاً العواصف الرملية في كل حين لشن هجماته على مواقع خصومه في المنطقة، حيث تحجب تلك العواصف الرؤية للمقاتلات الحربية.

يذكر أن هذه الإشتباكات هي الأعنف منذ إطلاق “قسد” معركتها الأخيرة في الحادي عشر من الشهر الماضي والمسمّاة ب “دحر الإرهاب”، والهدف منها السيطرة على آخر معاقل تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع الدعم الإنساني يُنذر بعواقب كارثية في الشمال السوري

وكالات – مدار اليوم تتفاقم محنة المدنيين في محافظة إدلب وعموم الشمال ...