الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تدعم”سوريا الديمقراطية” عربات مدرعة واستخراج 2500 جثة بالرقة

واشنطن تدعم”سوريا الديمقراطية” عربات مدرعة واستخراج 2500 جثة بالرقة

تعبيرية
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أرسل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية شحنة أسلحة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” ، والتي تخوض آخر معاركها حاليًا شرق الفرات تزامنا مع استخراج 2500 من مدينة الرقة قضوا العام الماضي.

ونشرت حسابات مقربة من “سوريا الديمقراطية” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الجمعة، تسجيلًا مصورًا أظهر شاحنات تحمل عربات مصفحة نوع “همر” في أثناء وصولها إلى مدينة القامشلي.

وذكر حساب “Rojava Resistance”، الذي يعنى بأخبار المنطقة الشرقية في سوريا، إن أكثر من 300 شاحنة تحمل 30 عربة مصفحة وصلت إلى مدينة القامشلي في الساعات الماضية، مقدمة من التحالف الدولي للقوات الكردية.

في السياق، أعلنت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، عن أن ما يزيد على 2500 جثة تم استخراجها من مدينة الرقة السورية، منذ خروج تنظيم “داعش” منها في تشرين الأول 2017 وحتى اليوم.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته المنظمة في بيروت، الجمعة بشأن حقوق الإنسان في سوريا، استعرضت فيه تدهور الأوضاع الإنسانية والخدمية في مدينة الرقة، داعية المجتمع الدولي إلى بذل جهد أكبر لتحسين الظروف المعيشية هناك.

وقالت نائبة المدير العام لمنظمة “العفو الدولية”، آنا نايستات، إن مدينة الرقة مدمرة بنسبة 80%، حيث تعرض أكثر من 30 ألف منزل للدمار الكلي و25 ألف منزل للدمار الجزئي.

وأضافت أن هناك أماكن دفن فيها آلاف الأشخاص تحت الأرض، وقدرت المنظمة أن حوالي 2521 جثة تم استخراجها حتى اليوم، فيما يُعتقد أن حوالي 3000 جثة لا تزال تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، غالبيتهم من المدنيين، على حد قولها.

وتعتقد “العفو الدولية” أن القتلى في مدينة الرقة قضوا نتيجة هجمات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، ضد تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أنها قدمت الوثائق للتحالف الذي اعترف بقتل 77 شخصًا فقط”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

شمال شرق سوريا – مدار اليوم ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً ...