الرئيسية / آخر الأخبار / عرض من النظام لشباب السويداء المتخلفين عن “الجيش”

عرض من النظام لشباب السويداء المتخلفين عن “الجيش”

الرابط المختصر:

السويداء – مدار اليوم

عقد اجتماع في مدينة السويداء بين ضباط من جيش الأسد وممثلين عن المحافظة، لبحث مصير المتخلفين عن الخدمة العسكرية والاحتياطية في صفوفه.

وبحسب ما نقلت شبكة “السويداء 24″؛ فإن وفدا من ضباط النظام على رأسهم العميد بسام العربيد، تقدموا خلال اجتماع مع وجهاء من المحافظة بعرض للمتخلفين عن الخدمة، وهو أن تكون خدمتهم ضمن صفوف “الفيلق الأول” حصرا.

ويلزم العرض أن يشارك من يلتحق بالخدمة الإلزامية في المعارك التي يشارك فيها الفيلق دون تمييز المنطقة التي سيتحرك باتجاهها، حيث ينتشر “الفيلق الأولى” في محافظات درعا والقنيطرة والسويداء ودمشق وريفها.

ولفتت الشبكة إلى وجود اجتماعات أخرى لحسم قرار المحافظة على عرض نظام الأسد، وأشارت إلى أن وفد النظام قدم مغريات لم يفصح عنها بعد لكل من يلتحق بقواته، ومن المقرر أن يشهد يوم الغد اجتماعات جديد بهذا الصدد.

وقال مدير “شبكة السويداء 24” نور الرضوان: “شهدت السويداء محاولات سابقة من قبل نظام الأسد عبر مسؤول أمن الفرقة الرابعة يعرب زهر الدين لضم المتخلفين عن خدمة الجيش، لكن لم يتجاوز وقتها عدد الملتحقين منهم سوى العشرات.

يذكر أن الوفد الذي شارك في المفاوضات مع أهالي السويداء كان بتكليف مباشر من ماهر الأسد شقيق بشار الأسد، وقائد الفرقة الرابعة، التي تعتبر اليد الضاربة لقوات النظام في المعارك التي يخوضها

وأتى الاجتماع بعد أيام من إصدار مرسوم بمنح “عفو عام” عن الفرار الداخلي والخارجي الخاص بالخدمة العسكرية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...